احذري تناول حبوب منع الحمل بداية الزواج

عزيزتي الزوجة الشابة:احذري تناول حبوب منع الحمل: منذ بداية الزواج!!

وأكبر خطأ يقع فيه الازواج الجدد هو الاعتماد على حبوب منع الحمل منذ بدء المعاشرة الجنسية لتأجيل الإنجاب وإن كان تأجيل الانجاب في حد ذاته بأي وسيلة أخرى فكرة خاطئة من الأصل وغير صحية.

ذلك لأن استعمال الحبوب منذ بداية الزواج قد يؤثر على وظيفة المبيضين وقدرتهما على التبويض. ومن يدري ربما يكون أحد الزوجين أصلا ضعيف القدرة على الانجاب أو به عقم غير ظاهر، بذلك يتعرض الزوجان لمزيد من ضعف القدرة على الانجاب أو كما يقول المثل الشعبي: “نزيد الطين بله”..

ونصيحتي عدم تأجيل الانجاب منذ بدء الزواج سواء بالحبوب أو باستعمال اللولب.. فله مخاطره هو الآخر على الزوجة التي لم

يسبق لها الانجاب وإن كان لابد من التأجيل فليكن بعد إجراء فحص دقيق للزوجين يؤكد تمتعهما بالخصوبة أولا..

شاهد أيضاً

مزاولة العمل لـ الحامل .. هل تستمر ام تتوقف؟

مزاولة العمل  أنا حامل في الشهر الرابع هل أتوقف عن العمل؟ غير مطلوب من الحامل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!