افضل سن للانجاب عن الرجال ..

افضل سن للانجاب عن الرجال ..

هل ينجب الرجل بعد سن السبعين ؟!

كما ان للمراة فترة تكون خلالها على اعلى درجة من الخصوبة , وهي ما بين السادسة عشرة حتى الخامسة والثلاثين , للرجل كذلك نفس الشئ فقد وجد ان الرجل يمتع باعلى درجة من الخصوبة او القدرة على الانجاب ما بين سن العشرين او الثلاثين , ثم تقل درجة الخصوبة تدريجيا حتى تكاد تنعدم عند سن الستين او السبعين , لكن هذا لا يعني انه فى هذا السن يفقد الرجل قدرتة على الانجاب ففي بعض الحالات يستطيع الرجل الانجاب بعد سن السبعين !!.

فالمقصود بخصوبة الرجل – كما سبق – هو مقدرتة على الانجاب وليس مقدرتة على لقاء الزوجة .

إهمال المعاشرة الجنسية خلال هذه الفتره يؤخر حدوث الحمل !!

كما ان للمراة فترة فى حياتها تكون خلالها على اعلى درجة من الخصوبة , وهي الفترة ما بين السادسة عشرة والخامسة والعشرين , فإن لكل امراة فترة معينة تكون خلالها الخصوبة على اوجها خلال كل دورة شهرية , وهي الفترة التى تكون خلالها البويضة قد نضجت واصبحت مهيأة للتلقيح .

تقع هذه الفتره فى منتصف الدورة الشهرية , وهي بالتحديد العشرة ايام الثانية بعد انتهاء الدورة . بينما يطلق على العشرة ايام الاولي ( فترة الامان ) حيث لا يحدث خلالها حمل فى الغالب .

 

لو كانت زوجتك فوق الثلاثين ..

وفي بعض حالات الشكوى من العقم , يلاحظ ان السبب هو إهمال المعاشرة الجنسية خلال تلك الفترة العالية الخصوبة , خاصة اذا كانت الزوجة فوق الثلاثين عاماً , وان سبب العقم يزول بتكثيف المعاشرة الجنسية بين الزوجين خلال تلك الفترة , بناء على معرفة هذه الحقيقة العلمية .

شاهد أيضاً

هل يمكن ان تسافر الحامل؟

هل تسافر الحامل؟   يتوقف ذلك على أشياء مثل حالتك الصحية والجهة المسافرة إليها (داخل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!