الزواج المبكر يحمي جسم المرأة

الزواج المبكر يحمي جسم المرأة

افضل سن لزواج الفتاة :

اختلفت اراء الاطباء حول افضل سن لزواج الفتاه , فالبعض ايد الانجاب او الزواج المبكر قبل سن العشرين , بينما عارض ذلك اخرون , فكان رايهم ان افضل سن للانجاب بعد العشرين ولا تتعدى الخامسة والثلاثين .

لكن كثير من الاراء في الوقت الحالي بدات تشير الى ان افضلية الزواج المبكر لما لة من فوائد لجسم الفتاه فهو ينظم الدورة الشهرية , وينظم هرمونات الجسم . بينما وجد انه كلما طالت الفترة بين بلوغ الفتاه وبين بدء الانجاب تتعرض لتغيرات هرمونية تجعلها اكثر عرضة عن غيرها للامراض الخبيثة .

كما وجد انه اذا تاخر الانجاب عن سن الخامسة والثلاثين تتعثر حالة الحمل والولادة وترتفع نسبة الامراض بين المواليد. والدكتور بيتر مدور ( لبناني الاصل وحائز على جائزة نوبل ) واحد ممن يؤيدون الزواج المبكر قبل سن العشرين , فهو يرى انه يعطي الجسم مناعة طبيعية ضد الاصابة بسرطان الثدي .

ولا يصح حينما ننصح بالزواج المبكر ان ننسي جانبا اخر على قدر كبير من الاهمية وهو بلوغ الفتاة مرحلة الرشد العقلاني , فلا يجوز ان تصب الفتاه اماً قبل بلوغ هذا السن .

ومن رأي دكتور بيتر كذلك ان سن الرشد العقلاني تبدا فى الوقت الحالي عند الفتاه فى سن السادسة عشرة , مما يؤهلها للزواج ابتداء من هذه السن .

شاهد أيضاً

هل يمكن ان تسافر الحامل؟

هل تسافر الحامل؟   يتوقف ذلك على أشياء مثل حالتك الصحية والجهة المسافرة إليها (داخل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!