العادة السرية عند النساء

العادة السريةالعادة السرية

 

وهي محاولة إثارة الشخص لنفسه للإحساس باللذة الجنسية وذلك عن طريق العبث بالأعضاء التناسلية والاًجزاء الحساسة من الجسم .. وهي عادة سيئة ترفضها الطباع السوية وتاُباها الفطرة السليمة .

حكم الإسلام في العادة السرية :

اختلف الفقهاء في حكم العادة السرية.. فذهب الشافعي ومن وافقه إلى تحريمها استدلالا بقوله سبحانه في وصف عباده المؤمنين : « والذين هم لفروجهم حافظون . إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين . فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون »[المؤمنون : 5 -٧ ] فمن أتى هذه الفعلة فقد تعدى الاستثناء في قوله تعالى : « إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم» وأصبح من المعتدين على حدود الله .

بينما ذهب اَخرون ، كالحنابلة ، إلى أنه في حالة تمكن الغريزة من الشخص ، وغلبته الشهوة بحيث يخاف على نفسه الوقوع في الزنا ، جاز له عند ذلك فقط فعلها تفاديا للوقوع فيما هو أكبر إثما وهنا نشير ونذكر بالعلاج الإسلامي لتهذيب الغريزة وكبنح جماحها ، وهو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من استطاع منكم الباءة فليتزوج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء » [رواه مسلم ].. وفي هذا العلاج مايكسر حدة الغرزة ، ويتسامى بها فيوجهها إلىٍ حب الله والارتباط به ويقيم من الوازع الديني ومن الضمير وقوة الإرادة حراسا عليها وعلى جموحها .

الأضرار الناتجة عن العادة السرية :

يرى الاًطباء أن ممارسة هذه العادة ينتج عنها أضرار كثيرة اْهمها :

– في الغالب لا يحدث ممارسة تلك العادة إشباع لرغبة الفتاة الجنسية إشباعا كاملا

مما يؤدي إلى حدوث احتقان دموي فى منطقة الحوض ، واضطرابات فى الدورة الدموية، خاصة زيادة كمية دم الحيض ، مع الاٍحساس بألم شديد يسبق نزول الدم . كما قد يتسبب احتقان الحوض في زيادة كمية الإفرازات المهبلية .

–  نظرا لانصراف ذهن الفتاة أثناء ممارسة تلك العادة، حيث تصبح كل حواسها مسخرة للإحساس بالمتعة ، فقد تمزق غشاء البكارة نتيجة العبث المحموم بأعضائها التناسلية .

– وقد لا ينتج عن ذلك تمزق غشاء البكارة ، وإنما يحدث اتساع فيه ، مما يؤدي إلى عدم نزول دم أثناء فض الغشاء بالطريق المشروع ليلة الزفاف .

–  تؤدي ممارسة هذه العادة إلى حدوث اضطرابات نفسية بالإضافة إلى التوتر والقلق وتأنيب الضمير من جراء هذه الفعلة .

– يصاحب الاٍسراف في هذه العادة ضعف عام وذبول بالجسم يؤدي إلى ضعف الذاكرة ، وعدم قدرة الجسم على مقاومة الاًمراض المختلفة .

شاهد أيضاً

المتاعب التي تسبق نزول الدم (الحيض)

  المتاعب التي تسبق نزول دم الحيض تشكو بعض الفتيات والسيدات من صداع وعصبية شديدة وآلام …

12 تعليق

  1. انا اسمي غيتا عمري 20 سنة متزوج مند تلات سنين احب زوجي لاكنه لا يشبعني جنسيا ولا استطيع محاورته في هاده لأمور واطر الى اكمال بالعادة الس يه ياريت تساعدوني

    • ممكن تحكي له فياجرا حبه واحده في الطعام او الشراب ….. بدون ان يعلم حتى لا تخدشي حياءه …. وسوف تستغني عن استكمال العاده السريه .

    • تفاهمي معا بعض على الرقبه الجنسيه واشباع الغريزه. الجنسيه

  2. الحل الوحيد هو التغلب على الخجل و التواصل معه ، لانه لصالح الاثنين و الجنس هو للجهتين ان يستمتعوا ان كان يحبك حقا سيتفهمك .

  3. هو لا يستثير شهوتك بصوره صحيحه ,
    اطلبى منه يزيد مداعبته لجسمك خصوصا المناطق اللى بتثيرك اكتر كمص حلماتك واستثارة بظرك وبعدها وعندما تشعرى انك قاربتى على الرعشه الجنسيه اطلبى منه الادخل

  4. كيف ما بيحصل تمزق للغشاء واثناء فُض الغشاء ما بيطلع دم ؟؟؟؟

    • يعني حصل توسع في فتحة غشاء البكارة فعند الايﻻج هيتم ادخال القضيب داخل المهبل من فتحة غشاء البكارة المتسعة دون تمزقها فلن ينزل دم

  5. حتما تصارحيه وتتجنبي ذالك والا ستقع عينك على غيره ممن لا تتوقعين ان تقع عليه

  6. انا بنت مطلقة عمري 26 سنة أمارس العادة السرية مرة في الاسبوع ولما اشبع رغبتي الجنسية اندم دائما حتى اني ابكي بعدها أشعر بتأنيب ضمير

  7. انا فتاة شابة ابلغ من العمر24 كنت امارس العادة السرية كثيرا دون معرفة اضرارها و حكمها ولكن بعد ما علمت بكل هذا توقفت من فعلها ولكن انا خائفة ان اكون فقدت غشاء البكارة بالرغم من انني لم ادخل اصبعي فقط مارستها سطحيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!