العروس عذراء ولكن لا دماء !!

العروس عذراء ولكن لا دماء !!

يمكن أحيانا ألا يصاحب فض غشاء البكارة نزول أي دم ، وذلك فى حالة النوع الحلقى الذى يطلق عليه ا «المطاط » ، اًو فى حالة الغشاء السميك الصلب ، وفى كلتا الحالتين لا يحدث فض بالفعل للغشاء لاًنه لا يتمزق .. كما سيتضح .
• الغشاء المطاط :
هذا النوع هو سبب الاشكالات الزوجية ، فهو سبب تعاسة وشك الزوج ، وأيضا تعاسة واستغراب الزوجة ، حيث لا يصاحب اختراق هذا النوع عند أول إتصال بين الزوجين نزول دم ، فالغشاء المطاطي يسمح بإيلاج العضو دون نزول دم وذلك لانه يتمدد مع الاتصال ولا يتمزق ، ويبقى سليما دون تمزق إلى أن تحدث الولادة حيث يفض من نزول رأس الجنين . ويمكن كذلك أن يفض هذا النوع على يد الجراح مع نزول الدم ، والذى يبقى شاهدا على عفة الزوجة .
هذا النوع أيضا قد يصبح حجة المنحرفات «المثقفات » للدفاع عن شرفهن أمام أزواجهن . لكن أحب اَّن أشير إلى اًنه نوع غير شائع من غشاء البكارة ، كا يمكن إثبات وجوده اًو عدمه الكشف الطبى .
• الغشاء السميك الصلب :
هو نوعِ نادر من غشاء البكارة . وهذا النوع لا يوجد به فتحة أصلا لنزول دم الحيض ، كما أنه لا يتمزق بسهولة ، بل ولا يسمح بالإٍيلاج . ونظرا لعدم وجود فتحة به ، فعادة يقم تسشخيصه في سن مبكرة ، حين تحضر الاًم ابنتها للطبيب لعدم نزول دم الحيض ، أو لوجود مغص شديد ومستمر لعدة اًيام من كل شهر . ويترتب على ذلك إحتباس دم الحيض داخل تجويف الرحم ، واًحيانا قد يصل الدم إلى تجويف البطن عن طريق قناتي فالوب ، مما يزيد من حدة الاًلم . وعلاج هذه الحالة هو إجراء عملية جراحية بسيطة يقوم فيها الجراح بعمل فتحة صغيرة بالغشاء لتسمح بنزول الدم .

 

شاهد أيضاً

كيف تعتنين بنفسك أثناء الحمل ؟

كيف تعتنين بنفسك أثناء الحمل ؟   * ملابس الحامل : المفروض أن تكون ملابس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!