وصايا ام لابنتها قبل الزواج ..

وصايا ام لابنتها قبل الزواج

ماذا قالت الام الحكيمة :

  • احذري اول خلاف يقع ..

سيصادف فى اول الزواج خلاففات كثيرة تزول مع الوقت , وهو امر طبيعي لان لكل منكما اسلوبة فى الحياة , والامر يحتاج لفترة ليتم التواءم بينكما .

واول خلاف هو اخطر خلاف , فحاولى ان تتجنبية قدر الامكان , واذا كان زوجك هو سبب النزاع لعنته او عصبيتة , فعبرى لة بلطف عن استيائك مما جرى , حتى لا يستهوية ذلك ويعيد الكرة مرة اخرى .

  • لا تتشبثي برايك امام زوجك !

اكثر ما يسئ للحياة الزوجية هو تمسك الزوجة برايها , فحذارى من ذلك واذا كنت ترين ان زوجك على خطا بتمسكة براية , فلا مانع ان تجارية وتجعلي كلمتة الاولى والاخيرة , ولكن ليس على الدوام .

  • لسنا ملائكة ولكن بشر ..

اعلمي يابنيتي اننا جميعنا مملؤين بالنواقص والعيوب , فلا تتوقعي ابدا ان يكون زوجك بلا اخطاء او عيوب ! , وحاولي التغاضى عن هذه النوافص او التكيف معها قدر المستطاع , حتي تسير الامور بسلام , وكل شئ يمكن التكيف معه مع الوقت ..

  • خففي من المطالبة بالنقود ..

الحياة هذه الايام صعبة والاسعار فى ارتفاع مستمر , وانت يا ابنتي لا تدركين مقدار العناء الذي يلقاة رجلك لكسب لقمة العيش .

فاقتصدي قدر الامكان , وحاولى الا تزيدى عما حددوه لك زوجك مصروفا للمنزل , ولا ترهقية بجلب المزيد .

  • اذا كان زوجك قاسي القلب ..

بعض الرجال يتظاهرون بالقسوة والشدة فحين انهم من اطيب ما يكون . فلا تعاملي زوجك بالمثل وتكوني انت الاخري قاسية المشاعر بل حاولى ملاطفته والتقرب الية ..

  • زوجك لم يتغير انه خطيبك وحبيب الماضي ..

انظرى لزوجك دائما على انه بيب الماضي الذي تقدم لخطبتك واحببتية ورضيت مشاركتة , ولا تجعلي مشاكل الحياة تشوه لك هذه الصورة الحبيبة عن زوجك , وادركي تماما انه ليس بالامكان ان تغيري وجهة نظرك عنة.

  • حفزى زوجك دائما وادفعية للامام

كوني لة عطوفة واقفى الى جانبة وايقظي همتة , فنجاحة فى النهاية هو نجاح لك . وكم من ازواج استطاعوا بفضل زوجاتهم ارتقاء اعلا الدرجات والمناصب , فكوني واحدة من هنؤلاء .

  • اهل زوجك هم اهل لك .

اهل زوجك هم اهم اهل لك , فاحسني معاملتهم وحاولى كسبهم والسؤال عنهم اكثر من زوجك نفسة . وحذارى ان تذمي احدا منهم سواء فى حضورة او غيابة .

واحسني معاملة حماتك قبل الجميع , واجعليها اما لك وتذكري ان زوجك عرفها واحبها قبل ان يعرفك , واليها يرجع الفضل فى تربيته وزواجك منه ..

  • ارضى غرور زوجك ولا تشعرية بالاحباط

الرجل يا ابنتي شديد الاعتزاز بنفسة فاذا كنت اغني منه مالا او علما فحذارى ان تشعرية انك افضل منه , بل دعية يشعر انه الاقوى . فهذا الشعور يرضى غريزته ويشرح صدرة ويحسن معاملتة لك .

  • لا تكثري من الاحاديث التافهه !!

معظم النساء يستهويهن الحديث عن الازياء والاحذية والموضه عموما والجارات وافعالهن وما الى ذلك . ومعظم الرجال لا يرحبون بهذا الاحاديث .

فلا تكوني مملة وتشعرية بالسخافة , وانما طالعية من وقت لاخر على اخبار الدنيا الهامة , والاخبار التى يتوق لسماعها.

بمثل هذه الاشياء البسيطة تكسبين بها زوجك , وتقعدينة بالمنزل وتجنبية الجلوس على المقاهي وما يعرض عليها من رفقاء السوء.

شاهد أيضاً

مزاولة العمل لـ الحامل .. هل تستمر ام تتوقف؟

مزاولة العمل  أنا حامل في الشهر الرابع هل أتوقف عن العمل؟ غير مطلوب من الحامل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!