وضعيات المجامعة ( الجماع)

وضعيات المجامعة (1)

من بين جميع الثدييات ، الإنسان هو الوحيد القادر على المجامعة وجها لوجه . وهو لا يحتاج مطلقاً إلى حركات بهلوانية كي يحصل على المتعة الجنسية . غير أن تبديل وضعيات المجامعة وتنويعها يقدمان فوائد كثيرة في هذا المجال ، تسهيل إثارة البظر والنقطة ت G ) ، جعل العملية الجنسية أقل صعوبة بين شخصين شديدي الاختلالاف من الناحية الشكلية، زيادة المتعة من خلال التغيير والابتكار.

وضعية المبشر  Du missionaire : المرأة مستلقية على ظهرها . ساقاها مفتوحتان ومثنيتان تستقبل قضيب الرجل . هذه الوضعية تروق للرجل لأنها تشعره بأنه « يخترق المرأة حتى أعمق الأعماق » . وهي أيضاً تتيح للمرأة إثارة مهبلية وبظرية على نفس الدرجة من الفعالية إذا كانت المرأة رشيقة ، بإمكانها أن تضع قدميها أو ربلتي الساقين على كتفي الرجل ، ملصقة فخذيها بصدرها . هذه الوضعية تسمح بإيلاج عميق جداً وبإثارة النقطة  G .

وضعية مثالية ؟

الوضعية المثالية هي تلك التي تؤمن أكبر قدر من المتعة للشريكين معاً . إنها وضعية نسبية تتعلق بالقامة ، والتكوين الشكلي ، وقدرة الجسد على تحمل الجهد ، مثلما تتعلق أيضاً بالتخيلات الجنسية وحساسية كل من الشريكين لذلك يتوجب على أي زوجين أن يجرّبا بهدوء وثقة عدة وضعيات لاكتشاف الوضعية ( أو الوضعيات ) الأنسب لهما . إن اختيار الوضعية يتعلق أيضاً ببعض العوامل الظرفية أو الدائمة ( الحمل ، المرض ، الإعاقة زيادة الوزن … ) . بيد أنه من المفضل تنويع الوضعيات بهدف تنويع الأحاسيس وطرد الرتابة .

 

وضعيات المجامعة (2)

ينصح بهذه الوضعيات إن كان موضع الرحم إلى الخلف لدى المرأة . ميزتها أنها تتيح للمرأة إمكانية التحكم بعمق الإيلاج وبايقاع الحركات .

وضعية الفارسة

  1.  تجلس المرأة فوق الرجل المستلقي على ظهره . تأخذ قضيب الرجل المنتصب ، وحينئذ بإمكانها أن تدخله في فرجها .
  2. المرأة فوق الرجل . الساقان ممدودتان أو مثنيان قليلاً . تسند صدرها إلى صدر الرجل ، أو تتكىء على ذراعيها . ثم تأخذ بالصعود والهبوط بالإيقاع الذى يناسبها . يستطيع الرجل الممدد ، فيما هو يهتم بإثارته الشخصية ، أن يؤثر على حركة الزوجة ، وذلك بأن يأخذها من خصرها محاولاً توجيه الحركة لتنويع اللذة ، بإمكان المرأة أن تمد ساقيها وتباعد بينهما ، أو تضعهما على ساقي الزوج ، أو بين ساقي هذا الأخير . معظم النساء يحببن هذه الوضعية باعتبارها تسهل إثارة البظر.
  3. في هذه الوضعية بإمكانها أن ترفع حوضها وتنزله على القضيب المنتصب ، أو أن تعمد إلى تحريك الوركين دائرياً وبالإيقاع الذي تريد ، محاولة ضبط مدى عمق الإيلاج
  4. اختيار وضعية المجامعة

هناك معايير مختلفة لاختيار الوضعية . وهذه المعايير تتعلق بالاستعداد الجسدي والحساسية الشهوانية لكل طرف . بعض النساء ، على سبيل المثال ، يفضلن الوضعيات التي تسمح لهن بحرية الحركة والتمكن من إثارة البظر والنقطة G . وهناك نساء أخريات يفضلن الوضعيات التي تلبي لديهن الرغبة في الخضوع . والرجل من جهته يفضل وضعيات معينة تتيح له ، على سبيل المثال ، مداعبة ومعانقة صدر الزوجة ، أو تتيح له مزيداً من ضبط حركتها كى يستطيع التحكم بعملية القذف .

 

وضعيات المجامعة (3)

إن وضعيات المجامعة من الخلف تتيح لكثير من الأزواج إثارة فضلى . فهي تسمح بايلاج أكثر عمقا ، كما تطلق يد الرجل في إثارة المناطق الحساسة لدى المرأة .

وضعية الركوع على الركبتين واليدين

حسنات هذه الوضعيات : جميع انحناءات الجسدين متلاصقة سيئاتها : تقلل التواصل العاطفي ، وتسبب نفورا لدى البعض وضعية اللواط .

 الوضعية الجانبية

لانها تشبه هذه الوضعية تتطلب أقل قدر من الجهد بالمقارنة مع سائر الوضعيات . ينصح بها خاصة البدينون ، والحوامل ، والزوجان المتعبان .

الإيلاج الشرجي

رأينا أن الشرج يشكل منطقة مثيرة حساسة . إن إثارته أثناء المجامعة تتيح الحصول على أحاسيس لذيذة ، من خلال المداعبات اللطيفة ، أو بإدخال الإصبع فيه بلطف .

ولكن فتحة الشرج لا تتوسع بسرعة مثل فتحة المهبل . ولكي يتاح إدخال الإصبع أو القضيب فيه ينبغي استخدام كريم ملين مسبقا من الناحية المبدئية ، ليست فتحة المجمعة لاستقبال القضيب أو الإصبع غير أن تركز الأطراف العصبية في هذه المنطقة يجعل منها منطقة مثيرة . بعض النساء يرفضن كليا الإيلاج الشرجي ، وهذا حفهن المطلق أما الآثار السلبية لهذا الإيلاج فتظهر عندما تفرط المرأة فيه ، وذلك من خلال تمطط العضلات الصازة ، ما يؤدي إلى ضعف القدرة على التحكم بالتغوط .

– حتى لو استساغ بعض الرجال الإيلاج الشرجي ، إشباعاً لغريزة السيطرة الذكورية ، ليس على المرأة في أي حال من الأحوال أن تستجيب لهذا الأمر إذا لم تكن راغبة فيه . إضافة إلى ذلك تتواجد في القناة الشرجية العصيات القولونية Colibacilles والمكورات المعوية الأخرى ( أنواع من البكتيريا ) مما يقوي احتمال إصابة القضيب بالعدوى ، وبالتالى إصابة المهبل لا تجوز المجامعة المهبلية بعد إيلاج شرجي إلا إذا قام الرجل بعملية تنظيف ينتقل فيروس السيدا بشكل خاص أثناء الإيلاج الشرجي. وهنا لا بد من التأكيد على استعمال الواقى الذكري فى أي اتصال من هذا النوع .

 

وضعيات المجامعة (4)

تستطيع المخيلة ابتكار وضعيات مختلفة ، وليس هناك قاعدة محددة في هذا الشأن . المهم أن تكون الوضعية مناسبة للشريكين .

وضعية الركوع على الركبتين يقف الرجل على ركبتيه بين ساقي المرأة الممددة على حافة السرير . بإمكانه إمساكها من وسطها ، أو مداعبة البطن والصدر .

الملابس الداخلية النسائية

بعض الأشياء الصغيرة التافهة كافية أحياناً لإطلاق الرغبة الجنسية . . . من ذلك الملابس الداخلية النسائية التي كانت على الدوام موضوعا للتخيلات الجنسية لدى الرجل

تؤثر الملابس الداخلية المغرية فى ثلاث طرق مختلفة :

  • الإثارة البصرية ، عندما يرى الرجل زوجته ترتدي ملابس داخلية مغرية .
  • الإثارة اللمسية . فالملابس الداخلية المغرية تصنع عادة من أقمشة ثمينة مستحبة الملمس ( ساتان ، حرير ، دانتيل ) .
  • يتأثر الرجل حين يرى أن زوجته قد استعدت للقائه بملابس داخلية

 

نرجو منك متابعة الرابط التالي .. الطرق و الوضعيات الجنسية

شاهد أيضاً

اضطرابات الدورة الشهرية

إن آلية الدورة الشهرية شديدة التعقيد والهشاشة، لذلك تتعرض الاضطرابات كثيرة، أهمها انقطاع الحيض هذه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!