ادمان المخدرات والجنس

khamarالإدمان والجنس
الخمور: يعتقد كثير من الناس أن احتساء الخمور – والعياذ بالله – منشط جنسي ، وهذا غير صحيح على الإطلاق .
فالكحوليات تتميز بتأثير مثبط(depressant) للجهاز العصبي ، وكـلما زادت جرعة الكحول انخفضت القدرة على تحقيق انتصاب قوىِ مستمر .
كما يتسبب احتساء الخمور على المدى البعيد في حدوث مشكلات عضويـِة سواء بالصحة العامة ، أو بصحة الجهاز التناسلي تؤدى إلى ضعف شديد متزايد بالقدرة الجنسية .
وقد ثبت كذلك أن النساء اللاتي يحتسين الخمور – والعياذ بالله – لا يستطعن تحقيق حياة جنسية موفـقة ويـعانين من مشكلات مختلفة كاضطراب الدورة الشهرية ، وحدوث انكماش للمبيض ، وصـغر بحجم الثديين ، وقـد ينتهي الأمر بإصابتهن بالعقم .
إن الامتناعِ عن الخمورِ يؤدى إلى استعادة النشاط الجنسي وزيادة قوةالانتصاب ، والتمتع بحياة جنسية أكثر نشاطا وحـيوية .
الحشيش: تعاطي الحشيش يؤدى إلى إدراك خاطئ للزمان والمكان ، ولذا يتصور متعاطو الحشيش “أن الحشيش يجعلهم يستمتعون بوقت أطول من الممارسة الجنسية ، وهـذا غير صحيـح وإنما هو التقدير الخاطئ للوقت ، هو الذي يجعلهم يستشعرون ذلك .
وتعاطي الحشيش بصورة متكررة يؤدي إلى ضعف الانتصاب ، وقد ينتهي الأمر بحدوث عجز جنسي قد لا يستطيع المدمن التخلص منه إلا بعد فترة طويـلة من التوقف عن تعاطي الحشيش .
الهيروين والكـَوكايين : يعد الهيرويـِن اًخطر المواد المخدرة على الناحية الجنسية إذ يؤدي إلى تأثيرات مدمرة بالجهاز العصبي ، والوظـيفة الجنسية تؤدي إلى عجز جنسي قد لا يمكـن التخلص منه .
والشيء نفسه يكاد ينطبق على الكوكـايين حيث يؤدى إلى تأثيرات صحية وعصبية مدمرة تنتهي بعجز جنسي .

شاهد أيضاً

القلق والجنس

القلق والجنس ** كـيف يؤدي القلق إلى الفشل الجنسي ؟ إن الإحساس بالقلق أو التوتر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!