التدخين وآثاره على الجنس !

011سؤال:لقد تحدثت في غير هذا الموضع عن أضرار الدخان وخاصة على الجنس فكيف اجعل زوجي يترك هذا التدخين ؟

جواب:

  • الأمر يحتاج منك إلى قليل من الجهد والفطنة والعزيمة ، وقد جاء في المثل العامي : ( ابنك على ما علمته ، وزوجك على ما عودته !).
  • ومثلك من يستطيع بما سبق من الصفات أن تجعل زوجها يترك العادات القبيحة والضارة ، وخاصة إذا قدمت له (البديل) من مختلف الهوايات والفواكه والموالح وغيرها وإبعاد دواعي القلق والاضطرابات عنه
  • ويحكى بهذه المناسبة أن صديقا قدم لصديقه سيجارة كالعادة ، فرفضها قائلاً : لقد تركت التدخين ! فقال له : ولكن ترك التدخين يتطلب إرادة قوية! فأجابه : ولكن زوجتي ذات إرادة حديدية !
  • إشارة إلى مساعي زوجته وجهودها في تركه للتدخين . فالزوجة الذكية والعاقلة تستطيع اْن تقدم لزوجها خير ( بديل ) فإن التدخين يكون على الغالب نتيجة القلق وإزالته يتوقف على الزوجة بمختلف أساليب التسلية والهواية وفهمك كفاية
  • والزوج العاقل يجب تذكره بأضرار التدخين المدمرة عليه وعلى جميع أفراد أسرته فإنه حينما يدخن في غرفة الجلوس يؤذيهم جميعا بدخانه المتصاعد حيث يتسرب إليهم عن طريق الفم والأنف والجلد وقد يجني على أولاده فيتعلمون التدخين بالتقليد والقدوة السيئة ، وقديماً قيل (الولد سر أبيه).واني أنصح كل أب اعتاد ابنه التدخين بسببه ، أن يعطيه ثمن علبة السجائر كل يوم خشية أن يبيع عرضه للاشرار ولو بسيجارة واحدة !
  • وقد صادفت حوادث عديدة من هذا النوع بحكم مهنة التدريس التي أزاولها وأذكر بهذه المناسبة أن شابا كان يسير قديماً في البادية وكان يتعاطي التدخين ، فمرت به امرأة وطلبت منه سيجارة واحدة ، فأبى عليها إلا بتسليم نفسها له ، فرفضت ولكن عادة التدخين ألحت عليها ، حتى أخرجتها عن طورها وقبلت بشرط الشاب . مقابل سيجارة واحدة ! وهنا استيقظ عقل الشاب وقال في نفسه إن هذه المرأة باعت شرفها مقابل سيجارة ولعله يصدف معي مرة وأكون في سفر ، ولا دخان معي ، فأسلم شرفي وفي الحال أخرج علبة الدخان من جيبه ودهسها برجليه وعاهد نفسه على عدم التدخين مطلقاً !
  •  وفهمك – أيها الزوج الواعي – كفاية فلا تجازف وتخاطر بنفسك وأهلك بتعاطي عادة التدخين المدمرة التي تؤدي بك إلى الضعف الجنسي والجناية على زوجتك ومصيرها .
  • وقد علمت أن بعض الزوجات الجاهلات تضطر لتعاطي التدخين حتى تعتاد رائحة زوجها ، وفى ذلك جناية على نفسها وجنينها و أولادها جميعا وانني في خاتمة هذا الجواب أستصرخ ضمير كل أب للتفكير في عواقب التدخين الرهيبة وأنصح الزوجين بمراجعة مبحث (الإيحاء ) فى هذا الكتاب واللهّ سبحانه المستعان  وهو يتولى الصالحين .

شاهد أيضاً

استفسارات حول القضايا الجنسية فى كتاب تحفة العروس ؟

سؤال: يستغرب بعضهم التصريح بكثير من القضايا الجنسية التي جاءت في كتاب ( تحفة العروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!