الثقافة الجنسية مطلوبة قبل الزواج

ليس زوجا خائبا !!

ليس عيبا في حق الرجل ألا يعرف أين يكون الإيلاج ، أي مكان فتحة المهبل على وجه التحديد . ولا يعيبه أسسا أن تحدد له عروسه المكان الصحيح . فانتقاد الزوج للخبرة الجنسية قبل الزواج ليس نقيصة ولكن فضيلة تدلّ على عفته وطهارته . أما التفاخر بالخبرة الجنسية قبل الزواج فهو فى الحقيقة قلة دين ، وقلة أدب ، وتحقير لشأن الرجل وليس إعلاء له .
وهذا لا ينفي ضرورة الثقافة الجنسية . فاٍذا كنت اًعارض تماما ممارسة الجنس قبل الزواج كطبيب وطبقا لتعاليم الدين فإنني اًطالب بشدة بضرورة الثقافة الجنسية قبل الزواج عن طريق القراءة الموضوعية .. والدراسة النظرية الواعية ..

الثقافة الجنسية مطلوبة قبل الزواج

الثقافة الجنسية شيء ضروري قبل الزواج ، على الاًقل اًن يتعرف الفرد على الاعضاء التناسلية ووظْيفتها وعلى مراحل العملية الجنسية ، وكيفية حدوث الحمل .

فمن خلال خبرتي كطبيب بالمستشفيات العامة ، لاحظت اًن نسبة كبيرة من المترددين لا يعلمون إلاّ القليل جدا عن مثل هذه الاًمور ، حتى أن بعضهم لا يهمه معرفتها ، مكتفيا بأن يعرف موضع عضوه وموضع عضو الطرف الاَخر ! ، والنتيجة هي الوقوع في مشاكل ومواقف مؤسفة .

فلا أنسى مثلا ذلك الزوج الذي كان يعاني من التهاب بالبروستاتا ( وهي غدة موجودة بالذكر ) فاٍذا بي اًفاجاً بزوجته تقول لى : إنها تشك هي الاًخرى أن عندها التهاب بالبروستاتا لأن عندها متاعب مشابهة لمتاعب زوجها !!

وفي حالة اًخرى كان السبب الظاهر لتاًخر حدوث الحمل في زوجة ، هو أنها كانت تقوم بعد الجماع مباشرة بغسل المهبل ، دون أن تدري اًن ذلك يؤدي إلى طرد معظم الحيوانات المنوية للخارج فتقل فرصة حدوث الحمل !.

وفي هذا الموقع سنقدم لكم من موضع «ثقافة جنسية »، اًما فى هذا الباب فسأذكر فى إيجاز تركيب الاًعضاء التناسلية للاًنثى وللذكر ، وساًذكر كيفية حدوث الحمل ، ومراحل العملية الجنسية وأعتقد أنها من المعلومات الضرورية لكل عروسين على وشك الزواج ..

 

 

شاهد أيضاً

التغذية أثناء الحمل

التغذية أثناء الحمل   الغذاء الجيد ضروري لسلامتك وسلامة طفلك :   للتغذية الجيدة اًهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!