العناية بالشعر (الدهني و الجاف والعادي)

العناية بالشعرالعناية بالشعر

 

 – الشعر الدهني :

يظهر الشعر الدهني في فروة الرأس الدهنية ، أي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة لزيادة نشاط الغدد الدهنية بها .

ومشكلة الشعر الدهني اًنه سريع الاتساخ بالاًتربة والغبار ، وغالبا ما يصاحب الشعر الدهني مشكلة قشر الشعر ، مما يجعله في حاجة إلى العناية المستمرة حتى يبدو دائما في صورة لائقة  .

وللعناية بالشعر الدهني يجب غسل الشعر على الاًقل ثلاث مرات في الاًسبوع ، واستعمل لذلك شامبو يحتوي على الليمون اًو البيض حتى يخلص الشعر من الدهون الزائدة .

وللحفاظ على تسريحة شعرك أطول مدة ممكنة ، اشطفي خصلات الشعر بعد الغسيل بعصير الليمون أو بكمية من الماء المضاف إليها قليل من الخل ، وهذا يساعد اًيضا على اختفاء الدهون التي قد تتكون من جديد لفترة طويلة من الوقت .

– الشعر الجاف :

يظهر الشعر الجاف فاقدا للبريق والحيوية ، مع وجود تقصفات عديدة عند أطرافه . وقد يكون هذا هو طبيعة شعرك ، لكن جفاف الشعر يمكن اًن يحدث أيضا مع كثرة تعرضه للمواد الكيماوية من خلال صبغات الشعر والبرماننت ، أو مع كثرة استخدام السشوار ، كما سبق  .

وللعناية بالشعر الجاف اهتمي بعمل حمام زيت لشعرك أسبوعيا باستخدام زيت الخروع الدافيء ، ثم لفي شعرك بعد حمام الزيت بفوطة دافئة لتنشيط فروة الرأس ، ثم اغسلي شعرك بعد حوالي نصف ساعة باستخدام اًحد الشامبوهات التي تحتوي على الزيت أو اللانولين  .

ويفيدك أيضا ، بجانب حمام الزيت ، دهان الشعر من وقت لاَخر بكريم مغذي أو زيت.

ولاحظي أن نوعِ الطعام يؤثر على حالة الشعر، فإذا كنت تمتنعين عن تناول الدهون فهذا يزيد شعرك جفافا . لذلك اهتمي دائما بإدخال بعض الأطعمة الدهنية إلى قائمة غذائك كالقشدة والكريمة والزبدة ، ولكن دون إفراط .

– الشعر العادي  :

لا يحتاجِ الشعر العادي لطرق عناية خاصة ، ولكن ما يجب اًن تحرصي عليه هو ألا يتعرض شعرك للجفاف وذلك بتجنب الأسباب السابقة لجفاف الشعر . .

 

 

 

شاهد أيضاً

غزارة دم الحيض

غزارة دم الحيض   يمكن وصف دم الحيض بالغزارة في الحالة التالية * نزول الدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!