الغزل عند الحشرات !

04هل لكم أن تحدثونا عن الغزل عند الحشرات ؟ لعل فيه دروسا لبعض البشر ؟ !

  • بعد تحديد مكان الجنس الاخر تبدأ في العادة مرحلة الغزل فقد لوحظ أن معظم الإناث لا تستجيب إلى الجماِع الجنسي مباشرة بمجرد التقائها بالذكر بل لا بد من مغازلتها والتودد اليها أولا : فعندما يثار الذكر في بعض الفراشات وأبو دقيق بالجاذب الأنثوي فإنه يبتعد قليلاً عن انثاه وينشر اًجنحته فيكشف عن غدد مفرزة لمادة جاذبة ذكرية تدفع الأنثى إلى الاقتراب منه فينحني إليها وبذلك تتمكن الاَنثى من تلامس منطقة الغدد الذكرية بقرون اسستشعارها وهنا تسمح للذكر بعد الالتفاف حولها بالجماِع أما في بعض أنواِع الصراصير فإن الأنثى تتعلق على ظهر الذكر كي تتغذى على إفراز غدده الجنسية ، وعندئذ يتمكن الذكر من الجماع بها
  • ومن أنواع الغزل الأخرى كما يحدث مثلاً في بعض أنواِع ذباب الفاكهة وصرصور الغيط – أن الذكر يربت على أنثاه برجله الأمامية على حين تقف الاًنثى بلا حراك ثم يعود الذكر فيربت على رأسها وهنا يبدأ الشريكان في الرقص ! وهو عبارة عن خطوات الى الجانبين على حين يقفان وجها لوجه وفې أثناء الرقص يبدأ النداء للذكر في نشر أجنحته بالتدريج وبانتهاء نشرهما إلى الحد الاَقصى – يقف مختالا على حين تقف الأنثى في استعداد كامل للجماِع ، وعندئذٍ يلف الذكر من حولها عدة مرات تنتهي بالقفز إلى ظهرها ويتم الجماِع .
  • وهناك من ذكور الحشرات ما يجأ إلى تقديم الهدايا ا لاسترضاء أنثاه فذكور ( العقرب ) مثلاً تفرز مادة جنسية تأتي على رائحتها الإناث ، ويكون الذكر حاملاً فىِ فمه إحدى الفرائس من الحشرات الصغيرة فتحاول الأنثى الحصول عليها ولكنه ينهرها غير آن الأنثى تلف من حوله فيتركها حتى تقفز إلى ظهره في محاولة للحصول على الفريسة فيمسك بها ويتم الجماِع ، وهنا يقدم لها الفريسة راضياً بأن يمسك بها بارجله الخلفية بل يوصلها إلى فمها دون أي مجهود وفي بعض الزنابير يحمل الذكر أنثاه غير المجنحة الى مصدر الغذاء مهما بعد حيث يغذيها بفمه إرضاء لها وفي انواع آخرى تجمع الذكور الرحيق لإناثها فې تجويف تحت الرأس حيث تحتفظ به عن طريق شعيرات تمنعه من أن يسيل اوان يبخر .
  • ومن الشيء العجيب حقا أن تلجأ بعض الأنواِع في تقديم بعض باقات الازهار ملفوفة في شرانق من الحرير كهدية ! تلهې الإناث في اُثناء الجماِع . . . وكاًنه إنسان يقدم لقرينته طاقة ملفوفة في سلوفان !

شاهد أيضاً

استفسارات حول القضايا الجنسية فى كتاب تحفة العروس ؟

سؤال: يستغرب بعضهم التصريح بكثير من القضايا الجنسية التي جاءت في كتاب ( تحفة العروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!