الفيتامينات والمعادن وغيرها و الجنس

الفيتامينات والمعادن وغيرها

كل الفيتامينات مهمة لصحة الإنسان عموماً، ومجموعة فيتامينات (ب (B، وكذلك فيتامين (أ، (A وفيتامين (س، (C وكلها جيدة، إلا أن فيتامين (إي، (E يساعد على إنتاج هرمونات الذكورة وتجديد الخلايا.

البهارات بشكل عام: فإن الدور الرئيسي للبهارات يتمثل بكونها محرضة جيدة للدورة الدموية الموضعية وهذا يساعد في حالات الضعف الثانوية ومن البهارات الأكثر فاعلية نذكر: الفلفل، الزنجبيل، وجوزة الطيب.

المعادن: المعادن موجودة كجزء من المواد الغذائية، وهي كلها جيدة للصحة العامة. لكن الزنك مهم جداً لصحة الرجل، وإذا اختل الزنك في غذاء الطفل فإن ذلك يؤثر على مستوى قدرته ومستوى الإخصاب عنده في سن النضج. كما أن قلة الزنك لدى الرجل الناضج تقلل لديه الدافع، المنغنيز معدن مهم كذلك للإخصاب.

إضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية Essential Fatty Acid فهي مهمة لحفظ الصحة عموماً.

اللحوم: اللحوم مادة غذائية غنية بالبروتين (الزلال).

والأحماض الأمينية الأساسية التي تعتبر مهمة لحفظ الصحة عموماً.

العسل: في العسل تركيبة غذائية خاصة، من ضمنها مجموعة فيتامين B، سهلة الامتصاص. وهو بتركيبته الخاصة يزيد قدرة الرجل الجنسية، ويرفع من مستوى الإخصاب عنده. وسمى “شهر العسل” بهذا الاسم لأن العرسان في أوروبا كانوا قبل قرون عديدة يشربون العسل طوال الشهر الذي يسبق الزواج لأجل الإخصاب.

الحشرات يأتي “الجراد” كأول حشرة ذات سمعة طيبة في إعطاء المقدرة الجنسية والطاقة والحيوية نظراً لغناه بالبروتين وقرون بعض الحيوانات التي تطحن وتلتهم، كما في أفريقيا، أو تعجن وتخبز، كما في اليابان، لها تأثير جيد على تنشيط الطاقة أما أشهر حشرة حازت على سمعة مهمة في هذا المجال، فهي “الذبابة الأسبانية” رغم ذلك أدت إلى موت الكثيرين.

الخضار: تأثير الخضار لا يكون مباشراً على القدرة الجنسية، بل تعطي الخضروات فاعليتها على المدى البعيد بحيث تجعل الصحة أفضل لكن هناك بعض أنواع الخضار تعتبر أكثر تأثيراً وأكثر مباشرة في فعلها، مثل: الزيتون، حيث إن فيه مادة كيميائية معينة تسمى Bromocriptine لها تأثير على مركز الإخصاب في دماغ الإنسان المكسرات المكسرات غنية بالحديد والزنك والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامين E بالإضافة إلى غناها بالأحماض الأمينية وهذه المواد جيدة وتقود إلى زيادة إنتاج الهرمونات عند الرجل والمرأة.

ومن أشهر المكسرات نذكر: اللوز، الجوز، الكاجو، والعنجك.

المأكولات البحرية: تعتبر المأكولات البحرية، بكل أنواعها، ذات تأثير فعال على الطاقة الجنسية عند الرجل بصورة خاصة. ويرجع ذلك إلى كمية الزلال والحامض الأميوني الذي يلعب دوراً مهماً في زيادة درجة الخصب (الإخصاب)، بالإضافة إلى مقدار المعادن والفيتامينات التي تحتويها البحريات. ويأتي “الكافيار”، وهو بيض سمك الخفش، في المرتبة الأولى على رأس لائحة المواد البحرية المقوية والمنشطة للجنس ثم يأتي في الدرجة الثانية، بعده “المحار” الغني بمادة الزلال (البروتين) العالية…. ويُحكى عن “كازانوفا” تناوله حوالي 50 محاراً في اليوم لأخذ الطاقة التي تساعده على المغامرات العاطفية التي اشتهر بها ويأتي “الروبيان” ليحتل المرتبة الثالثة، في كونه محرضاً ومهيجاً جيداً وفعالاً إلا أن مشكلة الروبيان هي في زيادة الكولسترول فيه بطبيعة الحال، كل المأكولات البحرية جيدة وإن لم تكن بأهمية وفاعلية الكافيار والمحار والروبيان.

بقى أن نقول إن خلطة الأسماك الصغيرة المخللة، والتي تعرف عند المصريين ب” الفسيخ” وعند “الإيرانيين ب”المهيادة” هي وجبة جيدة للرجل نظراً لكثافة الزلال فيها.

الفواكه: تحتوي الفواكه على نسبة كبيرة من الفيتامينات، أهمها وأشهرها: فيتامين A وفيتامين C وعنصر “البورون” القادرة على إعطاء الجسم صحة ونضارة لكن شهرة الفواكه جاءت لربطها بقصص وأساطير لا مجال لذكرها وأكثر فاكهة أو ثمرة لها مصداقية علمية بتأثيرها على الطاقة هي “التمر” ففي دراسة رائعة قام بها الباحث السعودي: “ألورثان” على مجموعة أخرى من زملائه وجد أن التمر يحتوي على أحماض أمينية وسكريات وفيتامينات ومعادن متنوعة، وهي جميعاً مواد هامة للحفاظ على التوازن الطبيعي عند الناضجين.

ومع أن كل التمور نحوي عنصر “البورون” بشكل كبير، وهو عنصر أكدت الدراسات فاعليته في علاج الكثير من الأمراض، إلا أن عنصر “البورون” يؤثر على الهرمون الذكري والأنثوي معاً، وإن كان تأثيره على هرمون الذكورة أكبر إن تناول التمر يقلل الإصابة بالضعف الجنسي.

  • ●●

شاهد أيضاً

كيف يتم تحديد وقت خروج البويضة؟

كيف يتم تحديد وقت خروج البويضة؟ نظراً لأهمية معرفة موعد فترة خروج البويضة إلى قناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!