النقطة : G حقيقة أم خرافة ؟

عام 1994 أشار طبيب نسائي الماني يدعى أرنست غرافنبرغ Ernes Grafenberg الي وجود منطقة شديدة الحساسية لدى المرأة من شأن إثارتها أن تطلق الرعشة الجنسية . وقد سميت هذه المنطقة: النقطة ت G ) ، نسبة إلىGrafenberg  ) ، وهي في الواقع منطقة لا نقطة . هذه المنطقة غنية بجسيمات شديدة الحساسية ( جسيمات حسية تحدث عنها Krause وقال بانها تنقل الأحاسيس الشهوانية دون سواها ) كما هي غنية بالعروق الدموية وبنسيج مطاطي قابل للانتصاب .

ما هى النقطة  G ؟

هي نقطة صغيرة ، مثيرة وقابلة للانتصاب ، على شكل حبة الفاصوليا ، تقع في مقدمة المهبل ، على بعد 5 سم تقريبا من فتحة الفرج ، تحت قاعدة المثانة إن إثارة هذه المنطقة ( بواسطة الإصبع أو القضيب ) تُحدث رعشات جنسية قوية ( رعشة مهبلية ) . تترافق هذه الرعشة لدى بعض النساء مع إفراز سائل خاص ناتج عن إثارة النقطة G.

يمكن لمس هذه النقطة بالإصبع ، إذ يتراوح قطرها ما بين 0.75 و 3 سم . وهي تعفوق اتصال الإحليل بالمثانة ، في القسم الأعلى من الجانب الأمامى للمهبل لجهة العانة .

يمكن تعيين النقطة G بسهولة أثناء الفحص المهبلي ، وذلك بوضع اليد على البطن . هذه اليد تلتقي مع الإصبع المذخل في المهبل عند النقطة G تماماً فوق عظم العانة . إن إثارة هذه النقطة بواسطة الإصبع أو القضيب تزيد من حجمها ، علماً أن حجمها ودرجة حساسيتها يختلفان كثيراً من امرأة إلى أخرى . وكما هى الحال بالنسبة للبظر أو الحلمتين ، فإن الحساسية لا علاقة لها أحياناً تكون إثارة النقطة G مؤلمة للمرأة ، وتسبب لها ضيقاً يذكرها بأوجاع التهاب المثانة أثناء شهر العسل . وهذا الالتهاب غالبا ما يصيب النساء غير المعتادات على الإثارة المهبلية الطويلة .

إن المرأة معرّضة لإفراز سائل مهبلى أثناء الرعشة الجنسية ، شبيه من حيث التركيب بالسائل الذي تفرزه البروستات عند الرجل والذي تسبح فيه الحوينات المنوية ( سائل بروستاتي + حوينات منوية = سائل منوي ) . لذلك ينبغي عدم الخلط بين البول وهذا السائل . من المحتمل أن تكون الغدد الموجودة حول الإحليل (مجرى البول) هي التي تقوم بإفراز هذا السائل . أشهر تلك الغدد هي غدد Skene..

تميل المجتمعات الحديثة إلى الإعلاء من شأن الرعشة الجنسية واعتبارها الغاية النهائية للقاء الجنسي . مع ذلك هناك كثير من الازواج يركزون على . نوعية الارتباط العاطفى والانفعالى ويعتبرونه أكثر أهمية من التوصل إلى ذروة النشوة الجنسية مرة أو أكثر أثناء العملية الجنسية .

شاهد أيضاً

الدورة الشهرية (2) : المرحلة البروجسترونية والحيض والتلقيح وتعيشيش البويضة

في منتصف الدورة الشهرية يحدث أحد أمرين: إما أن تتلقح البويضة، وهنا يبدأ الحمل، وإما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!