النمش أسباب وعلاج

النمشالنمش

سبب النمش هو عدم انتظام توزيع الخلايا الملونة التي تعطي للجلد لونه ، فقد تتركز هذه الخلايا في بعض مناطق الجلد فتجعلها أغمق في اللون عن غيرها. وفي كثير من الأحيان لا يسبب وجود النمش أية مشكلة ، بل على العكس قد يزيد الفتاة جمالا ، خاصة إذا كان موزعا على الخدين في خفة وتناسق .

  • عصير الليمون علاجِ طبيعي لعيوب البشرة

أما إذا كنت لا تشعرين بالارتياح من وجود النمش ، فتأكدي أن أفضل شيء لإخفائه هو عصير الليمون ، فقد ثبت اًن هذه الوسيلة الطبيعية البسيطة يمكن اًن تحسن بدرجة كبيرة من بعض عيوب البشرة ، والتي يصعب علاجها باستخدام أحدث العقاقير الطبية . فيساعد عصير الليمون على اختفاء النمش ، وتحسن لون البشرة عموما فتصبح أكثر اشراقا ولمعانا ، كذلك إذا كنت تلاحظين اتساع مسام جلدك في بعض المناطق ، مما يكسب بشرتك شكلا غير محبب ، ويعرض بشرتك لتجمع الاًقذار والإفرازات الدهنية داخل هذه المسام ، فيمكك علاج ذلك بعصير الليمون ، حيث يؤدي بِتأثيره القابض إلى قفل مسام الجلد . ويساعد أيضا عصير الليمون على اختفاء صفرة الاًسنان باستعماله على الفرشاة أو بدعك اًسنانك به بواسطة قطنة مبللة بالعصير لعدة أيام .

ولاستخدام عصير الليمون لعلاج النمش ، ضعي طبقة رقيقة من العصير على البشرة ، واتركيها بضع دقائق حتى تجف ، ثم اشطفيها بالماء الفاتر ، وكرري هذا كل مساء ، حتى يبدأ النمش في الاختفاء .

ويمكنك أيضا لإخفاء النمش بطريقة أخرى ، لكنها أقل فاعلية – دهان البشرة بحلول أكسجين مخفف في ماء الورد بنسبة ١ : ٢.

واحذرى عند استخدامك لماء الأكسجين اًلا يصل إلى شعرك فيصبح لونه فاتحا .

شاهد أيضاً

غزارة دم الحيض

غزارة دم الحيض   يمكن وصف دم الحيض بالغزارة في الحالة التالية * نزول الدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!