حلال ام حرام؟ وطء الزوجة في غير الفرج (الدبر ، الشرج)

وطء الزوجة في غير الفرج

حلال أم حرام ؟

 

أجمع الفقهاء على جواز وطء الزوجة فى غير الفرج فيما عدا الدبُر ، وقد جاء النهي عن ذلك فى اًحاديث ، ووصف باًنه اللوطية الصغرى . بينما ذكر بعض المفسرين إباحة ذلك إستنادا إلى قوله سبحانه وتعالى : «فأتوا حرثكم أنى شئتم »(١) على أن معناه حيث شئتم أي فى أي موضع . لكن أكثر العلماء يتأولون ذلك على اًن معناه كيف شئتم أي على اًي صفة شئتم , من إستلقاء اًو إكباب أو ما إلى ذلك ، وهذا اًقرب إلى الصواب وإلى المنطق ؛ فما كان الله سبحانه وتعالى ليحل شيئا فيه ضرر للانسان .

ولعل سبب نزول الاَية السابقة فيه ما يؤكد صحة ما أجمع عليه الفقهاء . ففى حديث عن جابر قال : ” كانت اليهود تقول إذا جامع الرجل المرأة من ورائها في فرجها كان ولدها اًحول فاًنزل الله تعالى : « نساؤكم حرث لكم فاُتوا حرثكم أنى شئتم» (٢) ” أخرجه البخارى .

فكان الغرض من نزول هذه الآية ، كما هو واضح ، اًن يبطل الله سبحانه وتعالى ما زعمه اليهود ، ولم يكن الغرض هو اًن يحلل وطء الزوجة في اًى موضع من مواضعها .

(1) البقرة ٢٢٣ .
(2)رواه البخارى في صحيحه كتاب التفسير باب قوله تعالى «نساؤكم حرث لكم »، وأبو داود في سننه حديث رقم (٢١٦٣) في كتاب النكاح باب في جامع النكاح .

شاهد أيضاً

متى يجب أن يتوقف الزوجان عن الجماع ؟

متى يجب أن يتوقف الزوجان عن الجماع ؟   عقب فض غشاء البكارة : يفضل …

2 تعليقان

  1. انا متزوجة من 7سنين وبعد السنة الاولى من زواجي ولدت وبعد الولادة مارست الجنس مع زوجي من الخلف مع اني انا التي فتحت هذا الموضوع مع زوجي لانني كنت استمتع كثيرا عندما يداعبني من مؤخرتي والأن اصبحت امارس هذه العلاقة منذ 6سنين وانا استمتع كثيرا بها وانا احيانا احبر زوجي على ممارسة الجنس من مؤخرتي مع اني لم امارس الجنس في حياتي الا بعد الزواج ومع زوجي فقط ولو خيروني اي ممارسة تختاري فأنا اختار هذه الممارسة لانني اصل الى النشوة الحقيقية بها فلماذا اعشقها ولماذا تعلقت بها هل تساعدوني بشرح بعض التفاصيل عن السبب ولكم جزيل الشكر

    • الثقافة الجنسية

      بما انك عرفت ان الامر محرم وله اضرار صحية على المدى القريب والبعيد انصحك بالدعاء و بمراجعه المختصين لعلاج هذا الامر ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!