زوج يشك فى عفة زوجته !

15أعرف زوجا جاءه من زوجته غلام لا يشبهها ولا يشبهه، فشك بعفتها، ووقعت المنازعة بينهما، إلى درجة محاولته إقامة الدعوى عليها، فما قولكم؟!

الجواب: هذا الزوج جاهل وقد حدث مثل ذلك فعلاً في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم  فجاءه رجل وقال :يا رسول الله، ولد لي غلام أسود، وهو بعترض بأن ينفيه فلم يرخص له في الانتفاء منه، فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم : هل لك من إبل؟  قال : نعم، قال : ما ألوانها؟  قال : حمُر، قال : وهل فيها من اورق؟اا ، قال : نعم، قال :  أنى ذلك؟ قال : لعله نزعة عرق قال : لعل ابنك نزعة عرق. (1) رواه البخاري .

وبذلك انقذ الرسول صلى الله عليه وسلم – هذه الأسرة من التصدع والنزاع بدليل علمي وعملي،فإن المولود قد يشبه بعض جدوده .وقد قال بعض العلماء : إن الطب الحديث اليوم يعلن هذه الظواهر المهمة حسب قانون طبي ثابت بأنها ظواهر طبيعية، لا داعي للقلق منها، ولا الشك، والظن إطلاقا حيث أثبت العلم الحديث والدراسات الطبية الدقيقة أن كلا. من (حيامن) الذكر، وبويضة الأنثى تحمل صفات وخصائص وراثية أطلق عليها العلم الحديث اصطلاح حاملات صفات النسل أو (الكرموسومات)، وأن بويضة أنثوية أو حييمن ذكري يحمل عددا هائلاً من هذه الكرموسوات، حيث ان كل واحد يحمل صفة واحدة ينقلها من الأب أو الأم أو الجدود إلى الجنين.

—————————————-

( 1)صحيح: البخاري ( ه ٥٣٠) في الطلاق، مسلم( ١٨/١500، ١٩، ٢٠) في اللعان وأورق. لونه أسود في أبيض يميل إلى الرمادي

 

 

شاهد أيضاً

استفسارات حول القضايا الجنسية فى كتاب تحفة العروس ؟

سؤال: يستغرب بعضهم التصريح بكثير من القضايا الجنسية التي جاءت في كتاب ( تحفة العروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!