طريقة استعمال الفياجرا

كيف تستعمل الڤياجرا ؟health
الڤياجرا تستعمل عن طريق الفم – وليس عن طريق آخر – فهذا معروف .
ولكن ما هي الجرعة المناسبة التي يمكنك استعمالها بأمان ؟
إليك هذه الإرشادات والتوضيحات :
–  هناك ثلاث جرعات من الڤياجرا وهـي ٢٥ ميلليجراما ، ٥٠ ميلليجرامـا ،
١٠٠ ميلليجرام .
– في بداية استعمال الڤياجرا لا يفضل أن تتعدى الجرعة اليومية مقدار ٥٠
ميلليجراما .
– ميعاد تناول الڤياجرا يكون قبل الممارسة الجنسية بمقدار ساعة من الزمن علىالأقل .
– من خلال التجارب التي أجريت على عدد كبير من الرجال اتضح أن تأثير الڤياجرا المحفـز على الانتصاب والمقوي له يظهر بعد حوالي ٣٠-٤٥ دقيقة منذ تناول الڤياجرا .
– يفضل ألا تستخدم الڤياجرا بجرعة يومية تزيد على ٥٠ ميلليجراما .. وفـي حالة عدم تحقيق هذه الجرعة لانتصاب قوي مستمر مناسب للقيام بالعملية الجنسية ، فاستشر الطبيب في موضوع زيادة الجرعة إلى ١٠٠ ملليجرام يوميا ،ولكن لا يفضل أن تزيد الجرعة بنفسك دون استشارة طبيبك .
– أثبتت الدراسات أن تناول جرعات عالية من الڤياجرا مثل ١٠٠ ميلليجرام اكثر من مرة يوميا لا يزيد من فاعلية العقار .. أي لا ينبغي أن تتوقع أنه كلما زادت جرعة القياجرا زادت قوة الانتصاب ومدة استمراره . وإنما توقـِـّع فى هذهالحالة أن تزيد فرصة حدوث الأعراض الجانبية .
– في حالة تناولـك لجرعة يومية تعادل ٥٠ ميللييجراما وحدوث شـر واضـح ولكن مع حدوث أعراض جانبية مزعجة فإنه يفضل أن تقل الجرعة إلى ٢٥ ميلليجراما يوميا ويفضل أن يكون ذلك باستشارة الطبيب .
– بالنسبة للعجائز فوق سن ٦٥ سنة والذين يعانون من ضعف بوظائف الكبد والـكلية لا يفضل أن يتناولوا جرعة يومية تزيد على ٢٥ ميلليجراما وبـاستشارة الطبيب .
– لا ينبغي استعمال الڤياجرا بمعدل يزيد على مرة واحدة في اليوم ، ويـمكن استعمالها يوميا .
– لا تأخذ الڤياجرا بعد تناول الطعام مباشرة , لأن امتلاء البطن بالطعام يؤخر من امتصاص الڤياجرا ويقلل من فاعليتها .
– لاحظ أن الأطعمة الغنية بالدهون تقلل من امتصاص الڤياجرا مما يقلل من مفعولها .. ولذا لا ينبغي أن تتناول الڤياجرا مع أو بعد وجـبة غذائية غنية بالدهون .
– تناول الڤياجرا على معدة خالية من الطعام أي لم يدخلها طعام لمدة ساعتين على الأقل ؛ وذلك لحدوث امتصاص جيد للڤياجرا و بالتالي للحصول على مفعول واضح مؤثر .
 – لا تبالغ في استعمال الڤياجرا..!
عقار الڤياجرا لا يزال حديثاً على الوسط الطبي وتـبعا لذلك لم يتعرف الباحثون على تأثيرات تناول الڤياجرا على المدى البعيد )لأكثر من خمس سنوات( ولذا فإنه من الحكمة ألا تستخدم الڤياجرا إلا للغرض الذي جاء من اًجله هذا العقار .. ولا تبالغ في استخدامه ، فحـاول ألا تستمر على تناوله بانتظام لفترات طويـلة .

** هل تعتبر الڤياجرا بديلا للأجهزة التعويضية وأجهزة السحب ؟
قبل مجيء الڤياجرا إلى ساحة علاج الضعف الجنسي كانت بعض الحالات تعالجِ بزرع جهاز تعويضي داخل الجسم الكهفي للقضيب ، وهذا الجهاز قابل للتمدد والانكماش بحيث يمكن بالاستعانة به القيام بالعملية الجنسية .. آو كانيعالج ضعف الانتصاب بأجهزة السحب حيث يوضـع القضيب داخل أنبوب خاص مزود بذراع يحدث بمقدمته ضغطا سلبيا مما يجعل القضيب يتعدد) أويشفط(تجـاه المقدمة .
وقد أمكن علاج بعض هذه الحالات بالڤياجرا لتحقيق انتصاب قوي ، وبالتاليأصبحت هذه الوسـائل خطا ثانيا للعلاج يلجأ إليه الطبيب في حالة عدم نجاح الڤياجرا في تحقيق الانتصاب المناسب للقيام بالعملية الجنسية .

شاهد أيضاً

القلق والجنس

القلق والجنس ** كـيف يؤدي القلق إلى الفشل الجنسي ؟ إن الإحساس بالقلق أو التوتر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!