عجائب وغرائب الزواج حول العالم

عجائب وغرائب الزواج حول العالم

 

نبذة عن عادات وتقاليد الزواج:

أردت هنا توضيح أصل هذه العادات التي نتمسك بها كما لو كانت شيء مقدس يؤدي التحلي عنه إلى ما لا يحمد عقباه.

الشبكة:

هذه العادة وليدة عصور الظلام عندما كانت المرأة تباع وتشترى فما هي إلا أداة خلقت لإسعاد الرجل. تلك الفكرة الحقيرة عن المرأة التي كرمتها الأديان وخاصة الإسلام. فلما تقدمت الأيام وتوالت العصور تطور الأمر إلى ما نراه الآن حيث يقدم الرجل بعض الحلي والمجوهرات حسب قدرته المادية وكلما زاد ثراؤه بالغت الأسرة في قيمة الشبكة حتى سمعنا عن شبكات بمئات الملايين من الجنيهات.

فهل ترضى عزيزتي أن تباعي وتشتري؟

الفستان الأبيض:

فستان الزفاف أو فستان ليلة العمر أو الفستان الأبيض أسماء كثيرة نسمعها ولكن لا نعرف ما الأصل في ارتداء هذا الفستان ليلة الزفاف. من المعروف أن ارتداء هذا الفستان ظهر في بداية الأمر في الصين القديمة وتم اختيار هذا اللون بالذات لأنه دليل على الإشراق والنقاء والصفاء. أما الطرحة فالهدف منها هو منع وصول الأرواح الشريرة إلى العروس وأحيانا ما ترتدي بعض الوصيفات فساتين بيضاء لتضليل الأرواح الشريرة، فيا للجهل.

شهر العسل:

نشأت هذه التسمية لأول شهر في الحياة الزوجية في أوروبا في القرون الوسطى والسبب في التسمية أنهم كانوا يتناولوا كؤوس من الخمور المصنوعة من الخميرة والعسل طوال هذا الشهر احتفالا بالزواج واستعراضا للغنى والجاه. وهذا هو سبب تسمية هذا الشهر بهذا الاسم.

 

أغرب عادات الزواج

كما ذكرت سابقا فإن عادات الزواج قد تختلف من دولة إلى دولة أخرى وفي بعض الأحيان من منطقة إلى أخرى داخل نفس الدولة فيا له من أمر غريب للغاية وسوف أعرض بعض هذه العادات الخاصة بالزواج في أماكن مختلفة ودعونا نبدأ ببعض الدول العربية التي قد يطن البعض أنها لا تختلف كثيرا عن مصر.

 

شاهد أيضاً

إلى كل زوج يبحث عن السعادة الزوجية

إلى كل زوج يبحث عن السعادة الزوجية   يجب أن تعلم عزيزي الرجل أن المرأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!