كيف يحتفظ الزوج بقوته الجنسية ؟

1002

  • ننصح الزوِج بالاعتدال فقد قال اللّه سبحانه في القرآن الكَريم : (وكلوا وَاشْربوا وَلا تُسرْفُوا ) الاعراف 31- فلم يقل ولا تسرفوا فيهما بل فى كل شيء ومنه الجماِع . وفىِ هذه الاَية الكريمة نصف الطب أو الطب كله وعلاوة على ضرر كثرة الجماِع ، فإن ذلك يذهب يرونقه ، فإن العادة تبطل الشعور !
  • ومما لا ننصح به منً أجل الاحتفاظ بالقوة الجنسية حتى اَخر العمر ، علاوة على ما سبق ، الابتعاد عن التعب الفكري والجسمي المستمرين وتجنب الخمر والتدخين ، وترك استعمال المهيجات الجنسية مما كنا ذكرناه مفصلاً في غير هذا الموضع .
  • ونصح دوما بالثقة بالنفس والإيحاء لها بالقوة على الدوام والحذر من العكس والإصغاء إلى المزاعم الخاطئة التي تقول بوقف اللذة و الارتخاء في الستين أو السبعين أو الشمانين ، فكل ذلك لا أصل له اذا استمر الزوجان على التقوى والصلاح والثقة باللْه ثم بالنفس
  • ومن أهم ما يشترط لاستمرار المتعة الزوجية طوال العمر بقاء الحب المتبادل بين الزوجين ، وتفنن كل منهما للاخر ، وخاصة الزوجة الذكية عن طريق الأحاديث اللطيفة وحسن المعاملة والتفنن في استعمال الاغذية الشهية والعطور المختلفة ، والمغازلة ، واللّه سبحانه الموفق فقد قال (مَنْ عَملَ صَالحًا مْن ذكَرٍاًوْ اُّنثىْ وَهُوَ مُؤمِنٌ فَلَنُحْيِيَهُ حَيَاةً طَيبةً )

شاهد أيضاً

استفسارات حول القضايا الجنسية فى كتاب تحفة العروس ؟

سؤال: يستغرب بعضهم التصريح بكثير من القضايا الجنسية التي جاءت في كتاب ( تحفة العروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!