ليلة العرس ونجاح الليلة الأولى وأثره على العروسين

 

ليلة العرس

تقاليد ليلة العرس:

تقضي التقاليد في بعض الأرياف، ألا يختلي العريس بعروسه ليلة الزفاف بالذات، بل ان يقضي تلك الليلة مع أهله وأصدقائه في طرب ومرح ومسامرة، بينما تترك العروس لتنام قريرة العين.

وفي مساء اليوم التالي، وبعد أن يكون قد تفرق شمل المدعوين والمدعوات، يتوجه العريس إلى «العش الزوجي» حيث يقضي مع عروسه ليلة الحب الأولى.

إن هذه التقاليد تبدو أكثر حكمة من العادات الأخرى التي تفرض على العروسين، قضاء ليلة حبهما الأولى، بعد نهار منهك، حفل بالمراسيم والولائم والاستقبالات

نجاح الليلة الأولى وأثره على العروسين:

الثابت من وجهة نظر علمية، طبياً ونفسياً، إن نجاح العروسين في الليلة الأولى يترك أثره الدائم على حياتهما الجنسية طوال الزواج.

لذا كان من الأفضل عدم استعجال الأمور، فالتعب أو الإفراط في الطعام والشراب قد يحولان العريس إلى شخص خشن، متوتر الأعصاب، غير قادر  على أخذ عروسه باللباقة والرقة المفروضتين بحيث يترك لديها فكرة سيئة جداً عن العملية الجنسية قد لا تفارقها طوال الحياة.

الليلة الأولى وما تتطلبه؟:

وبعض الرجال في بعض المجتمعات يعرفون أن فضل بكارة عروس عذراء يتطلب الكثير من الصبر والرقة واللباقة. ولا ينبغي لأحد أن يخاف على سمعته وفحولته، إن هو أرجأ إلى الغد ما يستطيع القيام به هذا المساء.

وقد يحدث أحياناً لأن يجد العريس نفسه غير قادر، بسبب التعب أو التوتر العصي أو الشعور بالمسؤولية الجديدة، على القيام بواجبه كاملاً، وربما غير قادر على القيام به على الإطلاق.

العجز الجنسي العابر:

وهذا العجز الجنسي هو في الأغلب، من النوع العابر الذي يتبدد مع تبدد أسبابه.

وأخيراً ليس من المهم كثيراً أن تتحول الليلة الأولى إلى وليمة جنسية لا تنتهي إلا مع طلوع الصباح… فليتذكر العروسان أن أمامهما ليالي كثيرة

تابع المقالات التالية:

  1. فض غشاء البكارة
  2. غشاء البكارة والعملية الجراحية
  3. الاتصال الجنسي الاول و المتعة

شاهد أيضاً

علامات واعراض الحمل هل أنت حامل… ؟:

علامات واعراض الحمل هل أنت حامل… ؟: للحمل علامات عدة، وأعراض معينة، تشير إليه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!