ما هي احسن التوجيهات التي يمكن تقديمها للفتاة اثناء الخطبة؟

  • 04أهم النصائح التي نقدمها لها ان تكون مدة هذه الخطبة قصيرة جدا، ويعقبها عقد الزواج، ولا يكون فيها لقاء مع الخطيب إلا بحضور بعض محارمها، وما أكذب الأسطورة التي تقول بوجوب إطالة زمن هذه الخطبة للتعارف بين الخطيبين ودراسة بعضهما، فإن التكلف يكون على أشده في هذه الفترة، ولا يمكن أن يظهر أحدهما حقيقته لصاحبه .
  • والاختيار يتم بسؤال أحد الطرفين عن الاخر من معارفه وجيرانه، وكم سببت هذه الخطبة من فواجع ونكبات بالتساهل بالتقبيل والمداعبة، وكل ذلك حرام، حتى إذا بلغ الأمر قمته تعطلت الارادة، وتم الدخول الذي لا يقتصر على فض البكارة، بل على الحمل أيضا، وربما تم ذلك دون فض البكارة، وذلك عن طريق الملامسة، فيتسرب ماء الرجل إلى الرحم من ثقوب البكارة . وكل ذلك يؤدي غالبا إلى ملل الخطيب والتهرب من الزواج، فان كل ممنوع مرغوب، وما دام قد تم له ما يريد فلم يعد له حاجة بفتاته وضحيته والنصيحة- كما قال أحد الأطباء  : يجب ألا تضع الفتاة نفسها في موقف صعب تضطر بعده أن تستعطف حبيبها لدرء الخطيئة بالتعجيل بالزواج فمثل هذا الشاب الذي يسمح لنفسه أن يرتكب هذا العمل اثناء الخطوبة انما هو شخص عابث، ماجن، والاستسلام له ومجاراته عملية انتحارية .
    إن فترة الخطوبة يجب أن تكون ناصعة البياض، والحدود بين الخطيبين فيها يجب أن تكون واضحة ومفهومة تماما وبذلك يلتقي الطرفان على هدف واحد مقدس هو الزواج .

شاهد أيضاً

استفسارات حول القضايا الجنسية فى كتاب تحفة العروس ؟

سؤال: يستغرب بعضهم التصريح بكثير من القضايا الجنسية التي جاءت في كتاب ( تحفة العروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!