ما هي الحقائق العلمية حول الجنس ؟

27هناك خمس حقائق علمية حول الجنس عند الرجل والمرأة ينبغي لكل زوجين ادراكها قبل الزواج وهي:

ما هي الحقيقة الأولى ؟

يختلف هدف الجنس عند الرجل عنه عند المرأة ، فالنشاط الجنسي غاية في ذاته عند الرجل فالاتصال الجنسي عند الرجل ينتهي بالقذف ولكن الاتصال الجنسي عند المرأة قد يكون بداية لتغييرات جذرية داخل المرأة بما يصاحب ذلك من حمل يترتب عليه إنجاب الأطفال فالجنس عند المرأة بفطرتها وسيلة لغاية أكبر .

ما هي الحقيقة الثانية ؟

وكذلك فإن الرغبة الجنسية عند الرجل تختلف عنها عند المرأة اذ إن الرغبة الجنسية عند المرأة – نتيجة لوجود الدورة الشهرية وما يتبعها من تغييرات- هرمونية فسيولوجية في المرأة – تختلف من وقت الى اَخر أي أنها تتعرض لدورات من المد والجذر ففي بعض الأحيان تبلغ الرغبة في الاتصال الجنسي ذروتها وقد تستمر هذه الرغبة لبضعة أيام بينما قد ينتابها بعض الفتور في أوقات أخرى . هذا بعكس الرجل فالرغبة الجنسية عند الرجل لا أوان لها ولا تخضع للمد والجذر

ما هي الحقيقة الثالثة ؟

تختلف الاستثارة الجنسية عند الرجل عنها عند المرأة فبينما تجد أن الرجل سهل الاستثارة جنسيا ويستطيع أن يزاول الجنس بعد لحظات من التفكير فيه دون ما حاجة الى استعداد سابق فإن المرأة تحتاج إلى أن تثار ذهنيا قبل الاتصال الجنسي . وكذلك بينما تتركز الاستثارة في الأعضاء التناسلية عند الرجل فإن المرأة تحتاج إلى استثارتها بدنيا قبل الشروع في مزاولة العملية الجنسية المباشرة .

ما هي الحقيقة الرابعة ؟

تختلف الفترة اللازمة للوصول إلى قمة الشهوة من بداية الاستثارة عند الرجل عنها عند المرأة ففي اغلب الأحيان تحتاج المرأة إلى مدة أطول من الرجل للوصول الى قمة الشهوة وذلك لأن الاتصال الجنسي يبدأ عند المرأة من لحظة الاتصال البدني ولكنها تبدأ عند الرجل من لحظة الإيلاج

ما هي الحقيقة الخامسة ؟

من المعروف أن كل فرد يختلف تقريباً في كل شيء عن أي فرد آخر . فهناك فروق فردية في القوى الجنسية . ولكن وجد أنه على الرغم من أن هناك فروقا بين المقدرة الجنسية لرجل ما وبينها عند رجل اَخر ، إلا أن هذه الفروق محددة المدى إذا ما قورنت بالفروق الواسعة بين الرغبة الجنسية عند امرأة وأخرى ، فمدى الفروق في الرغبة الجنسية عند النساء أكثر اتساعا منه عند الرجال . وتوجد حالات كثيرة لنساء تبلغ عندهن الرغبة الجنسية أقصى درجاتها ، في حين يوجد نساء لا رغبة جنسية عندهن على الإطلاق أي اننا قد نجد أنفسنا أمام رغبة جنسية عارمة ، وهؤلاء قلة او برود جنسي تام وهؤلاء قلة أيضا . أما الغالبية العظمى من النساء فإن قوة الرغبة الجنسية عندهن متوسطة .

 

شاهد أيضاً

استفسارات حول القضايا الجنسية فى كتاب تحفة العروس ؟

سؤال: يستغرب بعضهم التصريح بكثير من القضايا الجنسية التي جاءت في كتاب ( تحفة العروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!