مريض السكر والضعف الجنسي

مريض السكر والضعف الجنسي
من المعروف أن السبب الغالب للارتخاء الجنسي عند مريض السكر هو حدوث التهاب بالأطراف العصبية، كإحدى مضاعفات مرض السكر، ومنها الأعصاب المغذية لقضيب نفسه والتي تحدث من خلالها الاستجابة للمؤثرات الجنسية.
وليس هناك سبيل للوقاية من حدوث هذا الالتهاب المزمن سوى ضبط مستوى السكر بالدم معظم الوقت، وهي مهمة ليست سهلة دائما، إذ تحتاج لضبط جرعة الدواء والالتزام بنظام غذائي مناسب، تحت إشراف الطبيب.
أما ما أود أن أشير إليه في هذا المجال هو أن هناك أشياء أخرى قد تقود مريض السكر للضعف الجنسي حتى رغم عدم وجود التهاب بالأعصاب الطرفية، وهذه الأشياء يمكن تصحيحها وبالتالي يتحسن الفشل الجنسي الذي يعاني منه الزوج حتى في وجود الالتهاب المزمن بالأعصاب الطرفية:
هذه المسببات الأخرى هى:
– أدوية ضغط الدم المرتفع والتي يتناولها عدد كبير من مرض السكر ضمن علاجهم فبعض الأنواع تؤدي لضعف الانتصاب.. مثل دواء الدوميت. وكذلك معظم أنواع المهدئات فاستشر طبيبك في ذلك لاستبدال نوع الدواء إذ كان من ضمن هذه الأنواع.
– ملل مريض السكر واكتئابه بسبب المرض وملازمته للعلاج. وهو ما يمكن أيضا تصحيحه بالتفهم الواعي لمرض السكر أو استشارة الطبيب النفسي.
– ضعف الصحة العامة سواء لمرض السكر أو لسوء التغذية، وفي الحالتين يمكن تصحيح هذا العامل بضبط السكر أو التغذية الصحيحة والفيتامينات.
وجود خلل هرموني مصاحب لمرض السكر، ويحتاج معرفة ذلك إلى إجراء فحوص طبية دقيقة لتحديد نوع الخلل وإمكانية علاجه.

شاهد أيضاً

مزاولة العمل لـ الحامل .. هل تستمر ام تتوقف؟

مزاولة العمل  أنا حامل في الشهر الرابع هل أتوقف عن العمل؟ غير مطلوب من الحامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!