مشكلات الانتصاب ( الضعف الجنسي)

** الضعف الجنسي وضعف الانتصاب .. هناك فرق !
منذ فترة قصيرة كانت جميع حالات تقص القدرة الجنسية تسمى بالضعف الجنسي . (impotence). وحديثا ظهر مصطلح آخر لتسمية الحالات التي لا  يتحقق فيها انتصاب قوي مستمر بما فيه الكفاية لإقامة علاقة جنسية ، هذا المصطلح هوED] [Erectile Dysfunction= .. والذي بعني بالعربية  : رداءة أو ضعف الانتصاب ، أو عطب تشغيل العضو الذكرى ) دعنا نستخدم تعبير : ضعف الانتصاب  .
وقد جاء عقار الڤياجرا ليعالج الحالات التي تقع تحت هذا المسمى.  (ED)
ولكن ما هو الفرق بينِ الضعف الجنسي ، وضعف الانتصاب (ED ) ؟
إن كل رجل يمكن أن يتعرض بين وقت وآخر لمشكلة في تحقيق انتصاب قوىربما بسبب الإجهاد ، أو التوتر النفسي ، أو لوجود خلافات زوجـِية ، أو غير ذلك من الأسباب  .
أما مشكلة ضعف الانتصاب التي نعنيها بهذا المصطلـِح(ED) فإنها تمثل مشكلة دائمة موجودة باستمرار حيت يكون هناك فشل متكرر في تحـقيق انتصاب قوي ودائم لفترة كافية .. أي أنها نوعِ من ضعف الانتصاب المزمن . وبالإضافة إلى ذلك فاٍن الرجال الذين يعانون من هذه الحالة يتمتعون عادة برغبة جنسية طبيعية ، أو قد تكونِ شديدة ، كما يتمتعونِ بحضور جنسي وقدرة كافية على الوصول إلى الشبق ) قمة الهياج الجنس= orgasm) وتحقيق القذف بصورة طبيعية . كما أن قدرتهم على الإنجـاب لا تتأثر بمشكلة ضعف الانتصاب  .
أما مصطلح الضعف الجنسي فاٍنه مصطلح عام شامل يندرجِ تحته حالات مرضية مختلفة وقد تتأثر فيه الرغبة الجنسية ، وقـد لا يستطيع المصاب بالضعف الجنسي القيام بالعملية الجنسية بصورة طبيعية من الألف إلى الياء  .ولذا فإن اختيار مصطلح ضعف أو رداءة الانتصاب (ED) لهذه الحالات يعتبر مصطلحا أكثر دقة وتحديدَا..  فهو يختص بوجود عطب في تشغيل العضو الذكرى، أما دون ذلك من نواحي التفاعل الجنسي فعادة ما يكون طبيعيا .

** هل الرجولة في خطر ؟ !
الإحصائيات تؤكد انتشار حالات ضعف الانتصاب على مستوى العالم !
إن الإحصائيات التي تنشرها الجهات الطبية لمختصة قد تثير الدهشة عند البعض؛
لأنها تكشف عن انتشار وتزايد حالات مشكلات الانتصاب بدرجة كبيرة بين
الرجال على مستوى العالم .
** دعنا نذكر بعض هذه الإحصائيات :
إحصائية : يوجد ما يزيد على ١٠٠ مليون رجل مصاب بضعف الانتصاب على مستوى العالم  .
إحصائية : في أمريكا وحـِدها ـــ  بلد الحضارة والتقدم ـــ وجد ما يزيد علىِ ٣٠ مليون أمريكي يعانون من ضعف الانتصاب يهدد حياتهم الزوجـِية بالفشل  .
إحصائية: أغلب المصابين بضعف الانتصاب يعانون في صمت ؛ لانهم يخجلونِ من المصارحة بذلك ، كما أنهم لا يتوقعون حصولِ فائدة من علاجهم  .. أما النسبة القليلة الباقية التي تسعى للبحث عن علاج فلا تزيد على ١٠ ٪ . وتبعا لذلك فإن مشكلة ضعف الانتصاب أصبحت أحد المخاطر البارزة التي تهدد الحياة الزوجـِية بالفشل  .
إحصائية : نسبة حدوت ضعف الانتصاب (ED)  – تبلـِغ حوالي ٤-  ٦حالة من كل عشر حالات من الضعف الجنسي بصفة عامة  .
إحصائية قديمة:الرجال سنة 2005! ببلوغ سنة 2005 ستكون هناك زيادة كبيرة مضطردة في عدد حالات الضعف الجنسي على مستوى العالم . ومن المتوقـِع أن يكون هناك زيادة بحوالي ٢٤ مليونِ حالة من ضعف الانتصاب في الولايات المتحدة وحدها انتصاب ضعيف ( نحن الان في 2015 ولا نعلم عن الاحصائية الحالية شيء)

إحصائية : تظهر مشكلة ضعف     الانتصاب (ED) بنسبة ٥٢ ٪ بين   انتصاب الرجال في الفترة العمرية ما بين ٤۰- ٧۰ سنة الطبيعية بدرجات متفاوتة

النسبة الطبيعية 48%
انتصاب متوسط 25%
انتصاب ضعيف 17%
عدم حدوث انتصاب 10%

الاعتقاد الخاطىء !
إن كثيرا من المصابين بضعف الانتصاب لا يسعون لعلاج حالتهم لاعتقادهم بعدم جدوىِ البحث الطبي والعلاج ، وهـذا غير صحيح ؛ لأن نسبة كبيرة من مسببات ضعف الانتصاب قابلة للعلاج ، بمعنى أن علاج هذه الأسباب يمكن أن يعيد الانتصاب لحالته الطبيعية ، وبخاصة بعد ظهور عقار الڤياجرا الذي يعد أفضل عقار ثبتت فاعليته في علاج ضعف الانتصاب (ED) . أي أن الصورة ليست متشائمة .. والأمل كبير .. واِلرجال بخير .. !

** كيف تعرف أنك تعانى من مشكلة بالانتصاب تحتاج إلى علاج؟
إن مصطلح ضعف أو رداءة الانتصاب [Erectile Dysfunction= ED] أشبه بالمظلة التي تضم تحتها حالات عديدة مختلفة ، لكنها في الوقت نفسه تشترك في نفس المسمى  .
فإذا كنت تعانى من إحدى أو من بعض الحالات التالية فأنت تعانى من مشكلة ضعف الانتصاب (ED) ونحتاج إلى علاج :
–  لا تستطيع تحقيق انتصاب .. ولم يكن بمقدورك ذلك من قبل  .
– لم تكن لديك مشكلة بتحقيق انتصاب قوىِ من قبل لكنك وجـدت نفسك فجأة غير قادر على ذلك  .
– تستطيع تحقيق انتصاب قوى أحيانا ، لكنك لا تستطيع ذلك أغلب الوقت .
– يكنك تحقيق انتصاب ، لكنه يتبدد بسرعة عند بدء الجماع  .
–  يمكنك تحقيق انتصاب لكنه ليس قويا بدرجة كافية للإيلاج  .

شاهد أيضاً

ادمان المخدرات والجنس

الإدمان والجنس الخمور: يعتقد كثير من الناس أن احتساء الخمور – والعياذ بالله – منشط جنسي …

5 تعليقات

  1. أنا أعاني من مرض إرتفاع ضغط الدم وبالاضافة الي الكلسترول أود أن أعرف هل يحق لي أن أخذ حبة من الفياجرا عند الجماع
    علما إن نسبة الانتصاب لدي 25 % وسرعة القذف عند ممارسة الجماع

  2. انا أعاني من ضعف الانتصاب ولدية طاقة جنسية عالية وانا مصاب بالذبحة الصدرية واتعاطى علاج لضعط الدم ولثلاث وجبات مع مميع
    ماهو العلاج المناسب لتقوية الانتصاب بشكل جيد

  3. انااعاني من ضعف الانتصاب منذ فتره حوالي سنتين وانا سني 47 سنه واعاني من مرض السكر منذ سنتيننسبه ضعف الانتصاب حوالي ٥٠٪

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!