هل أنا سمينة ؟

هل أنت بدينة ؟featured-icon-fat-weight-loss

يمكنك اعتبار نفسك بدينة ، من الناحية العلمية ، إذا كان وزنك يزيد عن 20٪ من الوزن المثالي لكِ . ويتوقف الوزن المثالي للجسم على طول الجسم والهيكل العظمي . ويمكنك معرفة الوزن المثالي لجسمك بطرية بسيطة ، لكنها ليست دقيقة تاما ، فلمعرفة وزنك المثالي اطرحي ١٠٠ من طول جسمك بالسنتيمتر فيكون الناتج هو وزنك المثالي  بالكيلوجرام . فمثلا إذا كان طولك ١٦٠ سم فيكون وزنك المثالى هو ١٦٠ – ١٠٠ = ٦٠ كيلوجراما .

ويجب عند قياس طول جسمك أن تكوني عارية القدمين ، كذلك لتحديد وزنك بدقة يجب أن يكون هذا قبل وجبة الإفطار مع ارتداء ملابس خفيفة .

والجدول التالي يوضح لك الوزن المثالي بناء على اًطوال مختلفة للجسم وهيأة كل جسم.

شاهد أيضاً

غزارة دم الحيض

غزارة دم الحيض   يمكن وصف دم الحيض بالغزارة في الحالة التالية * نزول الدم …

تعليق واحد

  1. الحل عندى إن شاء الله رب العالمين
    أفضل وسائل الطب الرياضى والطب البديل لتناسق القوام والحفاظ على قوام متناسق خالى من تشوهات القوام ، مع العلم أن زيادة الوزن وزيادة حجم الجسم وخصوصا عند النساء ليس بالضرورة يكون سببة هو الأفراط فى الطعام أو قلة الحركة بل قد يكون بسبب زيادة هرمونات الأنوثة أو شكل الجسم الزائد فى مواضع الأنوثة بسبب الجينات الوراثية أو زيادة عملية التمثيل الغذائى فى الجسم أو زيادة كميات الطعام وقلة الحركة ، هذة مقاطع الفيديو مسجلة على اليوتيوب لنشاط الطب الرياضى أرجو مشاهدتها بأسم ( ففروا إلى الله ahmed nabeel )
    مع تحيات الدكتور أحمد أخصائى الطب الرياضى والطب البديل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!