هل للمأكولات البحرية دور في الجنس؟

هل للمأكولات البحرية دور في الجنس؟

هي أطعمة المخ بلا مبالغة، لما تحتويه من عنصر مهم هو الفوسفور ونقصه يؤدي للإجهاد الذهني وعدم القدرة على التفكير، ولاشك أن العملية الجنسية ليست أداء عضلي فحسب، بل هي تفكير ذهني وإثارة ذهنية أولًا، ثم يأتي الأداء العضلي.

كما أن كل أنواع الكائنات البحرية المأكولة والتي تعد أطعمة بحرية هي غنية باليود الذي يقوي الرغبة الجنسية ويقوم بتنظيم الدورة الشهرية عند النساء.

وهذه الأطعمة كالجمبري والاستاكوزا والكابوريا والصبيت…

ويساعد أكل السمك في زيادة تكوين المني.

 

وقال ابن القيم: “وأجود ما في السمك ما قرب من مؤخرها، والطري السمين منه يخصب البدن، ويزيد من المني، ويصلح الأمزجة الحادة”.

فكل المأكولات البحرية غنية بعنصر الفسفور الذي يتحد مع النيتروجين والأحماض الدهنية والجليسيرول يكون ما يسمى بالدهون الفوسفورية وهي مواد موجودة بخلايا الجسم تقوي الناحية الجنسية وتحافظ على سلامة الأعصاب والنشاط الذهني.

ويتوافر أيضًا في:

صفار البيض، الكبدة، الخضروات النيئة عموما، الشيكولاته، والخميرة، بذور القرع العسلي، زيت جنين القمح، بذور دوار الشمس (عباد الشمس)، فول الصويا، بذور السمسم، المكسرات عمومًا، الفول السوداني.

الزنك والجنس:

من المعادن الأساسية للصحة الجنسية فهو المستخدم لتصنيع الشكل النشط للهرمون الذكري تستوستيرون، ونقص الزنك يحدث ضعف في الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب وقلة المني.

أطعمة الزنك:

اللحوم، والدجاج، الأسماك (خاصة الأنشوجا والسردين)، المكسرات عموما، زيت جنين القمح، الحيوانات البحرية (خاصة الجندوفلي والمحار).

الأعشاب كالموستاردة (الخردل) والقرفة والشطة الحمراء والزنجبيل والزعتر.

 

شاهد أيضاً

كيف يتم تحديد وقت خروج البويضة؟

كيف يتم تحديد وقت خروج البويضة؟ نظراً لأهمية معرفة موعد فترة خروج البويضة إلى قناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!