هل منقوع البلح ( التمر) يزيد من الباه ( القوة الجنسية )؟

هل منقوع البلح يزيد من الباه؟

 فالبلح عموماً مقو للجنس، ولو أضيف إليه اللبن وقليل من القرفة يزيد مفعوله الجنسي.

يقول ابن القيم: إن الرطب أو التمر هو أكثر الثمار تغذية للبدن بما فيها من الجوهر الحار الرطب، وإذا أديم استعماله على الريق جفف مادة الدود.. كما أنه مقو للكبد، ملين للطبع، ويزيد في الباه، ولاسيما مع حب الصنوبر، وذكر في الأثر أيضا أن الرطب أو التمر إذا طبخ بالحلبة وشرب قطع الحمى البلغمية وبالأرز يصلح الهزولين وبالحليب يقوي الباه.

وكان البلح أو الرطب هو الغذاء الأوحد والأكمل للسيدة مريم عليها السلام في وهنها وضعفها نتيجة حملها بسيدنا عيسى عليه السلام فقال عنها ربنا تبارك وتعالى: (فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا) (مريم: 23- 26) ويكفينا ثقة في سنة رسول الله تدليلًا على القيمة الغذائية العالية للبلح أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يفطر عليه قبل أن يصلي المغرب، وأوصى بتناوله خاصة للمرضعات والحوامل والمرأة في نفاسها.

يقول ابن القيم: إن الرطب أو الثمر هو أكثر الثمار تغذية للبدن بما فيه من الجوهر الحار الرطب، وإذا أديم استعماله على الريق جفف مادة الدود.. كما أنه مقو للكبد، ملين للطبع، يزيد في الباه، ولاسيما مع حب الصنوبر، وذكر في الأثر أيضًا أن الرطب أو التمر إذا طبخ بالحلبة وشرب قطع الحمى البلغمية وبالأرز يصلح الهزولين وبالحليب يقوي الباه.

ووصف البلح في الطب القديم بأنه يزيد في القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه.

الأسرار الجنسية للبلح:

إن البلح غني جدًا بالفسفور وهذا العنصر ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية خاصة المسئولة عن توصيل الإشارات العصبية داخل المخ وخارجه.

ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من المعادن كالماغنسيوم المسئول عن تهدئة العضلات لاستقبال الإشارات العصبية القادمة من المخ إلى عضلات الأعضاء المشتركة في إتمام العملية الجنسية.

كما أنه غني بعنصر البوتاسيوم الذي ينظم الإثارية الكهربية الكيميائيات وانقباض العضلات، فالعملية الجنسية تبدأ بإشارات كهربية كيميائية تنتقل من المخ للعضلات حتى الأعصاب، والبوتاسيوم هو أهم العناصر الهامة في انتقال هذه الإشارات.

التمر مقو للأعصاب الجنسية:

إن العملية الجنسية تحتاج إلى أعصاب سليمة، والتمر يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ، ب2، ب6، وكل هذه الفيتامينات ضرورية لسلامة إتمام عملية التمثيل الغذائي للأعصاب وبذلك هي ضرورية لسلامة توصيل الإشارات العصبية التي تنتقل من المخ الذي يفكر ويرتب إلى العضلات التي تنقبض وتنفذ.

التمر وخلايا الإخصاب:

يحتوي التمر على نسبة عالية من فيتامين أ اللازم لتجديد الخلايا الجنسية في كل من الرجل والمرأة والحيوانات المنوية، البويضات) والإخصاب السليم يتطلب خلايا تناسلية سليمة.

التمر مهم لتكوين السائل المنوي:

يحتوي البلح أو التمر، أو الرطب على الحامض الأميني “الأرجنين” وهو حامض أميني هام يدخل في تركيب السائل المنوي وسائل غدة البروستاتا، وبذلك فإن نقص هذا الحامض في طعام الذكور يؤدي لحدوث قصور في تكوين الحيوانات المنوية.

وهذا الحامض يدخل بنسبة عالية في البرويتنات المكونة لنواة الخلية (البروتامينات والهستوثات والأسبرجين والأسيرميدين).

والتمر غني بالفسفور، وهذا العنصر من أهم مكونات السائل المنوي وسائل البروستاتا، ووجود السائل المنوي بكثرة يزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال كما يزيد من شدة العملية الجنسية.

شاهد أيضاً

كيف يتم تحديد وقت خروج البويضة؟

كيف يتم تحديد وقت خروج البويضة؟ نظراً لأهمية معرفة موعد فترة خروج البويضة إلى قناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!