وصفات جنسية مضمونة ومجربة (1)

012وهذه بعض الوصفات التى ذكرها أحد الافاضل في كتابه نقلناها عنه لتتم الفائدة ، وهي عبارة عں وصفات مجربة لعلاِج داء الضعف الجنسي ، وقد ذكر أنه لا بد من :

  • اختيار بذور نظيفة خالية من الحشرات والمبيدات ، تشترى من محلات عطارة حسنة السمعة .ويتم تجهيزها بكميات متوسطة لا تزيد عن عشرين يوما .

وتحفظ في الثلاجة ، ويمنع منها من رأى بعض الأعراض الجانبية لها .

  1. يؤتى بكوب عسل ونصف كوب عصير بصل ويغلا سويا حتى يتبخر البصل ، وذلك بانعدام رائحته تماما من العسل ، وتؤخذ من ذلك معلقة بعد كل أكل فإنه فى غاية في الفائدة. . . وكذلك أكل البصل المشوي بالفستق وطلع النخيل والعسل فإنه عجيب .
  2. يؤخذ الثوم ويهرس ثم يسوى في زيت زيتون على نار هادئة حتى يصفر ثم يعباً في قارورة صغيرة ، وعند الحاجة يدهن به جذر الإحليل  العانة بمساج دائري ولا يغسل إلا بعد ساعة .
  3. يؤخذ ماء البصل (( وذلك بدق ثلاث بصلات وعصرهم جيدا )) ويخلط بقدر، عسلاً وعلى نار هادئة يقلب حتى يصل لانتهاء رغوة العسل ويوضع بعد ذلك في قارورة وتؤخذ ملعقة بعد الغذاء يوميا .و ان عجنت بالحبة السوداء فإنه يقوي جدا ولو كان كهلا كبيرا وكذلك مع بذور الفجل وتؤكل كالمربى .
  4. تؤخذ حبة سوداء مطحونة قدر ملعقة وتضرب في سبع بيضات بلدي يوم بعد يوم ولمدة شهر تقريباً ، ولسوف يجد ابن مائة وعشرين قوة ابن عشرين بقدر الله وإرادته ان شاء اللّه ، ويمكنك اخذ ثلاث فصوص ثوم بعد كل مرة منعا من الكولسترول
  5. يؤخذ مغلي مسحوق بذور الكرفس والجرجير واللفت والجزر ((كميات متساوية منها )، ويشرب كوب صباحا وآخر مساء قبل الاكل .
  6. مغلي كميات متساوية من بذور الجزر والحلبة والحمص والجرجير والقرفة وعود القرح ( يعرف باسم :عاقر قرحا ) والزنجبيل وعرق جناح ويحلى المشروب بعسل النحل ، والجرعة ملعقة كبيرة صباحا وأخرى مساء
  7. مغلى بذور الكرفس وعصير الكرفس معا ، والجرعة أكواب يوميا.
  8. كميات متساوية من مسحوق بذور الجرجير ، الفجل ، الجزر ، اللفت ، الحلبة ، الحمص ، الشمر ، الحبهان ، القرفة ، الزنجبيل ، الزعفران ، المستكة ، حبة البركة بعد قليها ، ثم تمزج هذه المقادير بعسل النحل مثل مقدار وزنها , الجرعة : ملعقة صباحا وأخرى مساء .
  9. مغلي مسحوق بذور الكرفس مع البصل والحمص . الجرعة : من ٢ – ٣  اكواب يوميا
  10. مسحوق بذر الفجل يضاف إلى عسل نحل منزوع الرغوة (1) يرفع الجميع على النار حتى يصبح سميكا متماسكا. يؤخذ منه ملعقة صباحاً وأخرى مساء لمدة عشرة أيام .
  11. يؤخذ زنجييل وفلفل أسود وقرنفل ومستكة وبذر الفجل كميات متساوية من كل ويطحن الجميع طحنا جيدا ثم يغمر بعسل أبيض ويعقد بالنار ويتناول منه كل يوم ملحقة متوسطة عند النوم .
  12. تطحن حبوب الحلبة جيدا ثم يضاف إليها عسل النحل ، وتوضع في اناء ( بر طمان ) زجاجي ويتناول المريض كل يوم ملعقة كبيرة على الريق لمدة تلاتة أسابيع .
  13. طلع النخل يمزج  بالعسل ويؤكل .
  14. يغلى ورق السمسم مع بذر الكتان ، ويشرب منه .
  15. تؤخذ مقادير متساوية من بذور القرع والخيار والبطيخ الأصفر (الشمام ) ويتم تقشيرها تم تمزج جيدا معا (تهرس ) وتؤخذ مع العسل أو السكر ثلاث ملاعق يوميا موزعة .
  16. ينقع الحمصں حتى يلين ويؤكل منه ويشرب من ماء النقع مع العسل .
  17. تطحن 250 جرام ربع كيلو من بذور الفجل جيدا تنخل وتعجن فى كيلو عسل نحل ، ويضاف لها ربع كيلو من السمن البقري ( البلدي ) وعشرة جرامات من غذاء ملكات النحل . ياخذ المريض ملعقتين على الريق وملعقة بعد الغذاء
  18. تطحن ٢٥٠ جرام ( ربع كيلو ) من بذور الفجل جيدا توضع منه ملعقة في كوب من لبن الإبل ويشرب صباحا ومساء حتى تنتهي كمية بذر الفجل والافضل أن يحلى بعسل النحل ثم تنخل ، وتعجن في كيلو عسل نحل ، ويضاف لها ريع كيلو من السمن البقرى البلدي وعشرة جرامات من غذاء ملكات النحل .
  19. يطحن ١٥٠ جرام من اللبان الذكر جيدا ، ويضاف إلى ٧٥٠ جرام من عسل النحل ، و ٠ ه١ جرام من الزنجبيل الناعم ، ثم يعقد على نار هادئة، ويؤخذ منه معلقة قبل كل وجبة .
  20. ثلاث ملاعق من زيت الحبة السوداء النقي ، تضرب مع سبع بيضات من البيض البلدي ، وثلاث ملاعق من عسل تحل ، يضرب الجميع في الخلاط .يؤخذ الخليط بعد الغذاء كل يوم
  21. الحليب الساخن مع قليل من الز نجبيل ويحلى بالعسل ويشرب كوب بعد الفداء .
  22. تشوي سبع بصلات من البصل البلدي ثم تخلط مع ربع كيلو من السمن البقري البلدي و . ه١ جرام من مسحوق طلع الخيل  و . .١ جرام من الز نجبيل  و٦٠ جرام من مسحوق حب العرعر ، ثم يخلط الجميع في كيلو عسل نحل ، تؤخذ ملعقة بعد كل وجبة .
  23. تمزج ملحقة كبيرة من طلع النخيل مع ملعقة من الزنجبيل الناعم جدا وتوضعان في كوب من لبن الابل ويشرب صباحا ومساء
  24. تطحن بذور الفجل ، ثم تخلط مع عصير بصل وزعتر ناعم ، يضاف ذلك إلى زيت زيتون ويؤكل مع الجبن القديم ، فانه يقوي كثيرا .
  25. يغلى كوب من العسل مع نصف كوب عصير بصل ويستمر الغليان حتى يتبخر البصل وتنعدم رائحته تماماً من العسل الجرعة : تؤخذ ملعقة بعد كل وجبة

———————————————————————–

 

(1) تنزع الرغوة بوضع العسل على النار الهادئة مع تقليبه، حتى يغلي، ثم تنزع الرغوة منه بعد أن يبرد .

 

شاهد أيضاً

استفسارات حول القضايا الجنسية فى كتاب تحفة العروس ؟

سؤال: يستغرب بعضهم التصريح بكثير من القضايا الجنسية التي جاءت في كتاب ( تحفة العروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!