وضعية الذكر المتفوق

ما هي وضعية الذكر المتفوق؟

وضعية الذكر المتفوق هي النسخة الأصلية لما يُعرف الآن بوضعية الاستلقاء، حيث يستلقي الزوج فوق زوجته، و مصطلح “الذكر المتفوق” كان شائع الاستخدام قبل أن يكشف ألفريد كينسي عن عمله الرائد في علم الجنس عام 1948. (الفريد كينسي هو عالم أحياء أميركي قام بأبحاث عن سلوك الانسان الجنسي).

 male-superior-position

تعرف هذه الوضعية أيضاً باسم “ماما – بابا” و اسم “الوضعية الانكليزية الأميركية” و كذلك “الوضعية الزواجية”.

 أخذت هذه الوضعية اسمها من هيمنة الزوج على العملية الجنسية، حيث تستلقي الزوجة على ظهرها لتستقبل قضيب الزوج و تمد ساقيها على السرير، أو تثني ركبتها مع بقاء قدميها على السرير، كما بإمكانها وضع كعبيها على كتفي الزوج للحصول على إيلاج أعمق، وهذه الحركة تعرف باسم ” رفع السارية”.

يرفع الزوج نفسه بذراعيه أثناء الممارسة، كما بإمكانه إراحة كامل جسمه على فوق زوجته. ويمكنه أيضاً إمتطاء ساقي زوجته و تُعرف حينها بوضعية “نجم البحر” و تستخدم للحد من الحركة و زيادة الاحتكاك. يتحكم الرجل بعمق و قوة و سرعة الإيلاج، على الرغم من أن المرأة يمكن أن تزيد من شدة شعور الإثارة عن طريق الدفع إلى الخلف بعكس إتجاه السرير، أو عن طريق تحريك حوضها إلى الجانبين.يستمتع الكثير من الأزواج بالحميمة التي توفرها الوجوه المتقابلة في هذه الوضعية، و كذلك فإن هيمنة الرجل في هذه الوضعية و إذعان المرأة يجذبان بعض الأزواج. وهي سهلة الأداء نسبياً بغض النظر عن لياقة الأزواج البدنية.

على أية حال فإن هذه الوضعية لا تحفز البظر بالسهولة التي توفرها بعض الوضعيات الأخرى، و ربما ترغب المرأة بتحفيز نفسها أثناء الإيلاج، وقد يخيب أمل بعض الزوجات من ضيق مدى الحركة الذي توفره هذه الوضعية، كما قد يتعب الرجل من حمل نفسه، مما قد يسبب له تشنج في العضلات الأمر الذي يؤثر على قدرته في التحكم في هزة الجماع.
لذلك يفضل الرجال الذي يعانون من سرعة القذف وضعيات “المرأة في الأعلى”.

شاهد أيضاً

وضعية الملعقة

  ما هي وضعية الملعقة؟   وضعية الملعقة هي وضعية إدخال من جهة الخلف الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!